إليسا تغني في القاهرة... وتحارب السرطان

إليسا تغني في القاهرة... وتحارب السرطان

استهلت حفلاً خيرياً بـ«إلى كل اللي بيحبوني»
الأحد - 13 جمادى الأولى 1440 هـ - 20 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14663]
القاهرة: محمود الرفاعي
أحيت الفنانة اللبنانية إليسا، حفلاً غنائياً خيرياً كبيراً بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، أقامته المؤسسة العلمية لمرضي أورام الثدي والنساء BGICS))، تحت شعار «إلى كل اللي بيحبوني»، وتذهب أرباحه كاملة لعلاج مرضى السرطان.

افتتحت إليسا الحفل، الذي حضره عدد كبير من المثقفين والسياسيين، بتقديم أغنية «إلى كل اللي بيحبوني» وسط صيحات الحاضرين، لكونها هي الأغنية التي أعلنت من خلالها إصابتها بمرض سرطان الثدي. وقدمت إليسا بعضاً من أغنياتها القديمة خلال الحفل، ومنها «عايشالك» و«سهرنا يا ليل» و«أسعد واحدة»، واختتمت الحفل بأغنيتين للفنانة الجزائرية الراحلة وردة، وهما «وحشتوني» و«أنا مالي».

وخلال الانتقال بين الأغنيات، صعد الدكتور هشام الغزالي رئيس الجمعية الدولية للأورام إلى المسرح لتكريم إليسا، ومنحها درع المؤسسة «لجهودها في محاربة السرطان»، من خلال حملات التوعية التي أقامتها في العاصمة اللبنانية بيروت، وأيضاً لمشاركتها في إحياء الحفل بالقاهرة.

وأعربت إليسا عن «سعادتها البالغة» لتكريمها في مصر، التي وصفتها بأنها «بلدها الثاني»، وشددت على أهمية أن تقوم كل سيدة بالكشف الدوري للتأكد من عدم إصابتها بهذا المرض.

من جانبه، تحدث الدكتور هشام الغزالي أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس، ورئيس الجمعية الدولية للأورام، لـ«الشرق الأوسط»، عن سبب اختيار إليسا لإحياء الحفل، وقال إن الفنانة إليسا «تعد واحدة من أهم مطربات الوطن العربي في الفترة الأخيرة، إن لم تكن أفضلهم»، مشيراً إلى أن «الاختيار وقع عليها بسبب تعيينها مؤخراً سفيرة لحملة مكافحة سرطان الثدي بالكشف المبكر من وزارة الصحة اللبنانية، بالإضافة إلى أنها واحدة من أشهر الشخصيات التي أصيبت بهذا المرض، وتغلبها عليه، والعودة إلى حياتها الطبيعية مجدداً.

وأضاف الغزالي أن «أرباح الحفل توجه لعلاج مرضى السرطان»، مستكملاً: «هذا حفل سنوي نقيمه بالقاهرة، وسبق وشاركت معنا مطربات مثل شيرين عبد الوهاب».

وعن أهداف الجمعية، قال الغزالي: «حلمنا أن تكون مصر خالية من السرطان، ولذلك هذا العام سيتم تخصيص ريع الحفل الغنائي لشراء جهاز طبي لجامعة عين شمس يساعد على تشخيص المرض، وبالتالي الوصول إلى أنسب العلاجات لكل مريض سرطان».
مصر الاعمال الخيرية سرطان موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة