وفاة الفنان المصري سعيد عبد الغني

وفاة الفنان المصري سعيد عبد الغني

قدم نحو 190 عملاً فنياً
الجمعة - 12 جمادى الأولى 1440 هـ - 18 يناير 2019 مـ
الفنان المصري سعيد عبد الغني (يوتيوب)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
توفى صباح اليوم (الجمعة) الفنان المصري سعيد عبد الغني، عن عمر يناهز 81 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

وكان عبد الغني يتلقى العلاج بأحد مستشفيات بالقاهرة بعد تدهور حالته الصحية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية المصرية.

وقال الفنان عزوز عادل، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، إنه من المقرر أن يتم تشييع جثمان الممثل الراحل من مسجد الصديق بمساكن شيراتون، شرق القاهرة، عقب صلاة الجمعة، ليتم دفنه بمقابر الأسرة بالعاشر من رمضان.

وقدّم الفنان سعيد عبد الغنى، الكثير من الأعمال السينمائية المتميزة، أبرزها «إحنا بتوع الأتوبيس»، «حبيبي دائماً»، «الكرنك». وكانت أبرز مشاركاته في الدراما مسلسل «الفرسان» بدور «عز الدين أيبك»، و«الثعلب»، و«رد قلبي»، و«أولاد الليل»، و«شمس الأنصاري»، وغيرها من المسلسلات.

وعبد الغني من مواليد 23 يناير (كانون الثاني) في العام 1938 في قرية «نوسا البحر» بالدقهلية (شمال مصر)، وتخرج في كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1958، واتجه للعمل في الصحافة؛ حيث التحق بصحيفة الأهرام، وعين بقسم الحوادث بها، ثم عمل مراسلاً عسكرياً، وخلال تغطيته أحداث حرب يونيو (حزيران) من العام 1967 تعرض لصدمة شديدة عقب رؤيته جثث الجنود المصريين.

وانتقل عقبها إلى العمل صحافياً بالقسم الفني، وتعرّف على عدد من كبار الفنانين، ثم بدأ العمل به، وعمل في فرقة مسرحية، وظهر للمرة الأولى في السينما مع المخرج يوسف شاهين في فيلم «العصفور» عام 1972، ثم تبعه بدور آخر في فيلم «المذنبون»، وبعدها توالت أعماله.

وقدّم سعيد عبد الغني نحو 190 عملاً فنياً، وتنوعت أدواره ما بين الخير والشر والكوميديا والتراجيديا، وكان آخر تكريم حصل عليه الفنان الراحل في الدورة الـ65 لمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، الذي أقيم عام 2017.
مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة