خفض التمثيل في قمة بيروت بعد انسحاب ليبيا

خفض التمثيل في قمة بيروت بعد انسحاب ليبيا

الجمعة - 11 جمادى الأولى 1440 هـ - 18 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14661]
من الجلسة التحضيرية للقمة الاقتصادية في بيروت أمس (إ.ب.أ)
بيروت: كارولين عاكوم
تراجع عدد الزعماء العرب الذين أكدوا حضورهم القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقررة الأحد المقبل في بيروت، إذ رست أسماء الحاضرين المرتقبين على رئيسي الصومال وموريتانيا، في خطوة وُضعت في خانة ردّة الفعل على كل ما سبق القمة وتحديداً حيال الاعتراض على دعوة ليبيا التي اعتذرت عن عدم الحضور.

وانطلقت، أمس، في فندق فينيسيا ببيروت الاجتماعات التحضيرية لمناقشة مشروع برنامج عمل اجتماع اللجنة المعنية بالمتابعة والإعداد للقمة، على مستوى وزراء الخارجية وكبار المسؤولين. وعبّر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بعد لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون عن إعجابه العميق بالتنظيم للقمة الاقتصادية، قائلاً: «كلما أمضيت ولو ساعة إضافية، تيقنت أن هذه القمة ناجحة».

ورغم غياب سوريا التي أشار أبو الغيط إلى أنه لا توافق عربياً على عودتها حالياً إلى الجامعة العربية، فإن وزير الاقتصاد اللبناني رائد خوري، كشف لـ«الشرق الأوسط»، أن سوريا ستكون حاضرة في القمة من خلال المبادرة التي سيقدّمها الرئيس عون التي تتضمن آلية تمويل إعادة إعمار سوريا إلى جانب ملف النازحين الذي سيأخذ أيضاً حيزاً من كلمته وكلمة الرئيس عون.

...المزيد
لبنان الجامعة العربية لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة