10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 17 - 1 - 2019

الخميس - 11 جمادى الأولى 1440 هـ - 17 يناير 2019 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com.
- قال مسؤولون أميركيون إن الرئيس دونالد ترمب سيزور مقر وزارة الدفاع (البنتاغون)، اليوم (الخميس)، للكشف عن مراجعة شاملة تم إعدادها لأنظمة أميركا المضادة للصواريخ.
- مدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يدها إلى معارضيها أمس (الأربعاء) بعد فوزها بغالبية ضئيلة في تصويت على الثقة تم طرحه بعد تعرض اتفاقها مع بروكسل للخروج من الاتحاد الأوروبي لهزيمة ثقيلة في مجلس العموم.
- أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم أن كبير المفاوضين الصينيين للتجارة ليو هي، سيتوجه إلى الولايات المتحدة لاستئناف المفاوضات في وقت لاحق من الشهر الجاري، مع اقتراب موعد انتهاء المهلة التي حددتها بكين وواشنطن لوقف تبادل فرض الرسوم الجمركية في مارس (آذار).
- أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية إيقاف حركة الملاحة البحرية في موانئ الشویخ والدوحة والشعیبة مؤقتاً بسبب تقلبات الأحوال الجوية.
- أعلن مدعون أميركيون اعتقال شاب من ولاية جورجيا عمره 21 عاماً وتوجيه اتهامات إليه بالتخطيط لمهاجمة البيت الأبيض بإحداث فجوة بقذيفة مضادة للدبابات ثم اقتحام المبنى بأسلحة وقنابل.
- صرح وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير أن الدولة الفرنسية المساهم الأكبر في «رينو»، طلبت عقد اجتماع لمجلس إدارة مجموعة صناعة السيارات «في الأيام المقبلة» لتعيين رئيس لمجلس إدارتها خلفاً لكارلوس غصن الموقوف منذ شهرين في اليابان.
- أعلنت سلطات بوركينا فاسو أمس أن مسلحين خطفوا مسؤولاً كندياً في شركة للمناجم في شرق هذا البلد الذي يشهد هجمات متطرفة متصاعدة.
- عاد الرئيس الغابوني علي بونغو إلى المغرب أمس بعد يوم واحد فقط على وصوله إلى ليبرفيل إثر قضائه عدة أشهر في الخارج للتعافي من جلطة أصابته، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.
- أفاد تقرير أمس بأن السلطات الأميركية باتت في مراحل «متقدمة» لفتح تحقيق جنائي قد يؤدي إلى توجيه اتهام إلى شركة الاتصالات الصينية العملاقة «هواوي».
- ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم توصل لاتفاق بشأن التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوين على سبيل الإعارة من يوفنتوس حتى نهاية الموسم.

إقرأ أيضاً ...