بيتزي: لم أحرض الدوسري على البطاقة الصفراء

أكد الأرجنتيني خوان بيتزي مدرب المنتخب السعودي، أن ضمان تأهل الفريق لدور الستة عشر ببطولة كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات لا يعني التراخي في مباراة الفريق التي تجمعه مع منتخب قطر الذي ضمن التأهل بالمجموعة ذاتها.
وأوضح بيتزي، في المؤتمر الصحافي: «كلا المنتخبين متأهل، وهذا لن يغير شيئاً من استعداداتنا، وسنعمل من أجل الفوز». وأضاف: «نعرف أن الجماهير السعودية تشجعنا وتدعمنا منذ بداية البطولة، والمباراة المقبلة مهمة، ونتطلع لتحقيق نتيجة جيدة».
وحول مشاركة ياسر الشهراني الذي أُصيب في المباراة الأولى للمنتخب السعودي أمام كوريا الشمالية، قال بيتزي: «لم نتخذ القرار بالنسبة له، وفيما يتعلق ببقية اللاعبين فإنني أثق تماماً في الجميع». وتابع: «عالجنا غياب سالم الدوسري لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في البطولة خلال المباراة الماضية، وقمنا بتجهيز بديله».
وحول توقعاته للمنتخب الذي سيقابله منتخب السعودية بدور الستة عشر، قال بيتزي: «لن نتوقع من هو الخصم التالي، وسنلعب من أجل الفوز، ولا يهمنا من سنواجه في المرحلة المقبلة».
وحول رأيه بمستوى منتخب قطر، قال المدرب الأرجنتيني «إن لديه مزايا ولاعبين هدافين ويتميز لاعبوه باللعب الجماعي، ونتمنى أن نحقق نتائج جيدة، وهي التي تقودنا للبطولة».
وامتدح بيتزي، الذي أكمل عامه الأول مع المنتخب السعودي، مهارات لاعبيه، حيث قال: «عندما نتحدث عن اللاعبين فلديهم مواهب وجاهزون وما أقدمه هو وضع بعض الجمل التكتيكية والخطط الفنية، وهم جاهزون للتعلم واستطاعوا تجاوز مراحل كثيرة».
واختتم مدرب المنتخب السعودي حديثه قائلاً: «أنا مدرّب، واللاعبون والإداريون نفكر باللعبة فقط، والأشياء الخارجية لا ننظر لها، ومهمتنا داخل المستطيل الأخضر».
ويأمل بيتزي أن يكون المنتخب السعودي على مستوى التوقعات العالية التي تضعها الجماهير على الفريق بعد أداء قوي في أول مباراتين، رغم فقدان لاعبي الوسط سلمان الفرج وعبد الله الخيبري قبل يوم واحد على انطلاق النهائيات بسبب الإصابة.
ومضى قائلاً: «نعرف أن الجماهير السعودية تدعمنا منذ بداية البطولة، وندرك جيداً أن هناك توقعات عالية، ليس فقط بالنسبة للمباريات السابقة، بل أيضاً للمباراة المقبلة، ونعرف أن مباراة قطر والمباريات التالية مهمة لهم ونتمنى أن نكون على قدر توقعاتهم ونؤدي مباراة قوية. هذا ليس أول اختبار لنا لكن أحد الاختبارات التي نواجهها في البطولة، وحتى الآن لعبنا جيداً في المباريات التي خضناها. أهم شيء هو أننا نثق في لاعبينا وسنحاول بذل قصارى جهدنا لتحقيق نتيجة جيدة».
وعن الأحاديث التي ترددت بأنه حفز سالم الدوسري من أجل الحصول على البطاقة الصفراء الماضية في مباراة لبنان حتى لا يتعرض لخطر الإيقاف في الأدوار الإقصائية وقضاء عقوبة الإيقاف في مباراة قطر الأقل أهمية، قال بيتزي: «هذا غير صحيح، لم أشاهد البطاقة الصفراء الثانية لسالم في المباراة الماضية ولم أحفزه على ذلك»، مشدداً على أنه يستبعد أن يكون سالم الدوسري قد حصل على البطاقة الصفراء بشكل متعمّد.
وأكد أن الأخضر سيقف خلفه اليوم جمهور كبير ومؤثر وسيكون له الأثر في تقديم اللاعبين أفضل ما لديهم كما حصل في مباراتي كوريا الشمالية ولبنان حيث كان الجمهور السعودي مؤثراً وفعالاً.
من جانبه، قال اللاعب فهد المولد إنهم عازمون على المواصلة في الأداء القوي وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم والتأكيد أن الأخضر قادر على تقديم بطولة رائعة.
وأضاف: «نهدف بكل تأكيد إلى حصد اللقب وهذا يعطينا دافع من أجل تقديم أفضل ما لدينا من مستويات وأداء فني، ليس الهدف فقط الفوز في مباراة اليوم بل في بقية المشوار القاري، وهناك إمكانية في أن يتحقق الحصاد لهذه البطولة القارية».
وعن المنتخب الآسيوي الذي يتمنى مواجهته في الدور ثمن النهائي قال المولد: «ما دام أننا عازمون على اللقب فلا يهمنا بكل تأكيد من نواجه في الدور المقبل، الأهم أن نركز في مباراة اليوم ومن يقابلنا في الدور القادم سنسعى للتفوق عليه مهما يكن اسم هذا المنتخب وقوته».
وشدد على أن جميع المنتخبات الموجودة في البطولة القارية لديها من الطموح الشيء الكثير، وهي تسعى لأن تحقق أهدافها، ومن هنا يتوجب الاجتهاد بشكل أكبر لتحقيق الطموحات والأهداف المرسومة.
وامتدح العمل الكبير الذي قام به الجهاز الفني في الفترة الماضية من حيث تجهيز اللاعبين وتطوير الأداء الفني وتوظيفهم بالصورة المثلى داخل أرض الملعب.
كما أشاد بالتجربة الاحترافية التي قضاها خارج المملكة وتحديداً في أوروبا في الصيف الماضي، مشيراً إلى أنه وزملاءه حققوا الاستفادة الكبيرة من التجربة الاحترافية، وإن كانت قصيرة.
وبيّن أن تجربة الاحتراف خارجياً مجدداً ليست مستبعدة في حال الحصول على العروض الاحترافية المناسبة التي يمكن أن تطور الأداء الفني وتحقق فوائد كبيرة لهم كلاعبين محترفين.