«الكونغرس» يعتمد الهوية الجديدة لبطولات الأندية الآسيوية

الهوية الجديدة للبطولات الآسيوية الجديدة للأندية (الاتحاد الآسيوي)
الهوية الجديدة للبطولات الآسيوية الجديدة للأندية (الاتحاد الآسيوي)
TT

«الكونغرس» يعتمد الهوية الجديدة لبطولات الأندية الآسيوية

الهوية الجديدة للبطولات الآسيوية الجديدة للأندية (الاتحاد الآسيوي)
الهوية الجديدة للبطولات الآسيوية الجديدة للأندية (الاتحاد الآسيوي)

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس عن الشكل الجديد لمسابقات الأندية التي تم تجديدها، التي ستبدأ اعتباراً من موسم 2025/2024، وذلك في حدث مهم للغاية.

وتم تقديم مجموعة من العلامات التجارية الديناميكية لكل من المسابقات الأربع الجديدة وهي: دوري أبطال آسيا للنخبة والبطولة الآسيوية الثانية وكأس التحدي الآسيوي ودوري أبطال آسيا للسيدات.

ستدشن إصلاحات المسابقات حقبة جديدة لكرة القدم للأندية الآسيوية، كما أن العلامات التجارية الجديدة المصاحبة للمسابقات الجديدة للأندية هي انعكاس بصري قوي لمكانتها المرموقة.

تمثل هذه الشعارات/ العلامات التجارية مزيجاً من الثقافات والتقاليد والبراعة الكروية من مختلف أنحاء القارة الآسيوية، وتحتفي بثراء كرة القدم الآسيوية وتهدف إلى إلهام التميز والوحدة بين اللاعبين والمشجعين وجميع أصحاب المصلحة الآخرين.

الشيخ سلمان آل خليفة خلال ترؤسه الاجتماع الآسيوي (إ.ب.أ)

كل شعار من شعارات المنافسات الأربعة عبارة عن تجسيد كامل بالألوان والرسومات لأشكال الكؤوس الخاصة بكل منها وتحتوي على تآزر الألوان المقابلة لها، التي تشكل لوحة غنية وفائقة الجودة تليق بمكانتها المتميزة.

وقد صُممت كل علامة من العلامات التجارية للمسابقات بدقة متناهية وطُورت لتوضيح تفرد كل مسابقة على حدة مع تجسيد الروح الجماعية للعصر الجديد لكرة القدم للأندية التي تمثلها. كما يدعو تنوع الألوان والعناصر الرسومية المصاحبة لكل علامة تجارية إلى الابتكار من خلال تطبيقات جديدة من شأنها أن ترتقي بالتجربة البصرية للمشجعين في جميع أنحاء القارة.

وانطلاقاً من الإمكانات غير المحدودة لكرة القدم الآسيوية، فإن الهويات الجديدة للعلامات التجارية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تساعد على تهيئة بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتكون الأفضل في فئتها على الساحة العالمية الآن وفي المستقبل.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «لقد تجلى التزامنا بتعزيز مشهد مسابقات كرة القدم للأندية الآسيوية من خلال إنشاء المسابقات الجديدة، والكشف اليوم عن هوياتها البصرية يمثل خطوة كبيرة أخرى نحو فجر حقبة جديدة.

إن نسيج كرة القدم الآسيوية غني وفريد من نوعه، مدعوم بملايين المشجعين المتحمسين، ومليء بالإمكانات اللامتناهية والقدرات غير المحدودة - والتي تم تجسيدها في العلامات التجارية الجديدة التي ستبث حياة جديدة في المسابقات.

عرض لأحد فقرات الكونغرس الآسيوي اليوم الخميس (إ.ب.أ)

تعزز هذه التجديدات البارزة طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال رؤيته ورسالته في تنظيم مسابقات عالمية المستوى للاتحادات الأعضاء، ونحن نتطلع إلى الإثارة والتشويق والمواهب المثيرة التي ستظهر في الموسم المقبل».

تم الإعلان عن المسابقات الرباعية الجديدة للأندية الآسيوية في ديسمبر (كانون الأول) 2022، ومع تأكيد الأسماء في أغسطس (آب) 2023، ستشهد أيضاً تخصيص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أكبر استثمار له على الإطلاق في التاريخ، حيث تستعد الأندية من الاتحادات الأعضاء المشاركة للاستفادة من زيادة الجوائز المالية ومساهمات السفر.

ستضم بطولة النخبة الآسيوية للأندية أفضل 24 نادياً مؤهلاً في القارة، بينما ستضم بطولة دوري أبطال آسيا للأندية للسيدات الأعضاء 12 فريقاً. وفي الوقت نفسه، سيضم دوري أبطال آسيا الثاني للرجال 32 فريقاً، ومن المقرر أن يتنافس 20 فريقاً في كأس التحدي الآسيوي.


مقالات ذات صلة

رئيس الإمارات يستقبل العين بطل آسيا... ويشيد بالإنجاز التاريخي

رياضة عربية الشيخ محمد بن زايد استقبل اللاعبين في قصر البحر في أبوظبي اليوم السبت (وام)

رئيس الإمارات يستقبل العين بطل آسيا... ويشيد بالإنجاز التاريخي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات اليوم (السبت) تشكيلة فريق العين المتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأشاد «بهذا الإنجاز التاريخي».

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)
رياضة عربية ستكون تقنية الفار حاضرة في كل بطولات الأندية الآسيوية (الشرق الأوسط)

«الآسيوي» سيطبق تقنية الـVAR في جميع بطولات الأندية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (فار) في جميع بطولات الهيكل الجديد لمسابقات الأندية المكون من ثلاثة مستويات.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور)
رياضة سعودية العين الإماراتي نجح في إقصاء الهلال والنصر من دوري أبطال آسيا (يزيد السمراني)

4 أندية تمنح السعودية «صدارة التصنيف الآسيوي»

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين أن السعودية تتصدر التصنيف في بطولات الأندية، مما سيجعلها تحافظ على امتلاك أربعة مقاعد في مسابقات موسم 2025-2026.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عربية رحيمي يقبّل كأس دوري أبطال آسيا (رويترز)

رحيمي عن عروض الأندية السعودية: عقدي مع «العين» مستمر

قال سفيان رحيمي بعدما قاد «العين» الإماراتي لحصد لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم إن تألقه في البطولة هو نتيجة العمل بجدية على مدار سنوات وسنوات

«الشرق الأوسط» (دبي)
رياضة عربية كريسبو لم يتمكن من مقاومة دموعه أثناء مراسم تتويج فريقه بكأس آسيا (أ.ف.ب)

مدرب العين: كنا الحلقة الأضعف في الدوري الآسيوي... والآن نحن الأبطال

لم يتمكن هرنان كريسبو مدرب العين الإماراتي من مقاومة دموعه أثناء مراسم تتويج فريقه بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد أن صمد أمام حالة من «عدم الثقة».

«الشرق الأوسط» (العين)

جاسم بن ثامر يتمسك برئاسة الغرافة القطري حتى 2028

جاسم بن ثامر آل ثاني سيستمر رئيساً للغرافة حتى 2028 (الغرافة)
جاسم بن ثامر آل ثاني سيستمر رئيساً للغرافة حتى 2028 (الغرافة)
TT

جاسم بن ثامر يتمسك برئاسة الغرافة القطري حتى 2028

جاسم بن ثامر آل ثاني سيستمر رئيساً للغرافة حتى 2028 (الغرافة)
جاسم بن ثامر آل ثاني سيستمر رئيساً للغرافة حتى 2028 (الغرافة)

احتفظ الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني برئاسة نادي الغرافة القطري لمدة 4 سنوات قادمة حتى عام 2028.

وجاء انتخاب الشيخ جاسم بالتزكية لعدم وجود أي مرشحين آخرين، حيث اعتمدت الجمعية العمومية للنادي فوزه رسمياً خلال اجتماعها اليوم الخميس.

وبعد اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الاجتماع، تم عرض فيديو لبعض الإنجازات التي حققتها مختلف الألعاب الرياضية بالنادي، وقام المدير العام للنادي باستعراض جدول الأعمال للجمعية العمومية بالتصديق على محضر الاجتماع السابق ومناقشة تقرير رئيس النادي عن أعمال السنة المنتهية، وبرامج وخطة العمل للسنة الجديدة.

وكان الشيخ جاسم بن ثامر تولى رئاسة الغرافة في 15 أغسطس (آب) 2016، بالتزكية بعد إعلان الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني عدم ترشحه بعد انتهاء فترة ولايته، ليستمر في منصبه حتى 2028، ومعه الشيخ خالد بن أحمد نائباً لرئيس النادي للدورة الانتخابية (2024 - 2028).

وشهد الاجتماع التصويت على بقاء اللجنة السابقة لشؤون العضوية والانتخابات برئاسة سعد محمد الرميحي وعضوية الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني، والشيخ ثاني بن ثامر ومحمد بن يوسف الدوسري وجاسم المنصوري، واتفق الأعضاء على اختيار كل من عبد الرحمن بن سعيد وأحمد الشحي وعيسي شاهين الكواري كثلاثة أعضاء بدلاء.

وتوجه أعضاء الجمعية العمومية للغرافة بالتهنئة للشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني لاستمرار رئاسته للنادي.