غياب كين 6 أسابيع يهدد حظوظ توتنهام في المنافسة على قمة الدوري الإنجليزي

غياب كين 6 أسابيع يهدد حظوظ توتنهام في المنافسة على قمة الدوري الإنجليزي

نيوكاسل يتأهل للدور الرابع لكأس إنجلترا وستوك يسقط أمام شروسبيري المغمور
الخميس - 11 جمادى الأولى 1440 هـ - 17 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14660]
حارس بلاكبيرن في محاولة فاشلة للتصدي لتسديدة بيريز مهاجم نيوكاسل (رويترز) - إصابة كين ستغيِّبه حتى مارس المقبل
لندن: «الشرق الأوسط»
أعلن نادي توتنهام الإنجليزي أن هدافه هاري كين سيغيب عن صفوفه حتى مارس (آذار) المقبل على الأقل بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها خلال المباراة أمام مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز، الأحد.
وثبّت هذا الإعلان المخاوف التي أبداها مدرب الفريق ماوريسيو بوكيتينو في أعقاب الخسارة أمام مانشستر يونايتد (صفر - 1) في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري على ملعب ويمبلي اللندني، التي شهدت إصابة كين، 25 عاماً، في اللحظات الأخيرة منها.
وسيكون هذا الموسم الثالث على التوالي الذي يضطر فيه قائد منتخب إنجلترا وهداف مونديال روسيا 2018 مع ستة أهداف، للغياب عن صفوف فريقه خلال الموسم بسبب الإصابة، علماً بأن هذه الإصابة الجديدة تأتي في وقت ينافس فيه توتنهام على ثلاث جبهات محلية ودوري أبطال أوروبا. وبعد نحو 48 ساعة على تعرُّض كين لإصابة في الثواني الأخيرة من المباراة ضد «الشياطين الحمر» إثر احتكاك مع المدافعين فيل جونز والسويدي فيكتور ليندلوف، أعلن توتنهام في بيان أنه «بعد إجراء التقييمات الأولية، يمكننا أن نؤكد أن هاري كين تعرَّض لضرر في أربطة الكاحل الأيسر خلال مباراة الأحد». وأضاف البيان: «سيواصل الخضوع لمراقبة جهازنا الطبي مع بدء عملية التعافي، ومن المتوقع أن يعاود التمارين مطلع مارس». ونشر كين عبر حسابه الخاص صورة له جاثياً على المستطيل الأخضر، مرفقة بتعليق: «الإصابات جزء من اللعبة، لكن أحداً لن يبذل جهداً أكبر مني للعودة إلى الجاهزية. شكراً على رسائلكم».
ويُعد كين من أبرز مفاتيح فريق المدرب بوكيتينو، وقد سجّل حتى الآن 14 هدفاً في الدوري الإنجليزي، متساوياً في صدارة ترتيب الهدافين مع نجم ليفربول المصري محمد صلاح والغابوني بيار - إيمريك أوباميانغ مهاجم آرسنال.
وكين هو أبرز هداف للفريق هذا الموسم مع 20 هدفاً في 31 مباراة في مختلف المسابقات، منها 7 أهداف في المباريات السبع الأخيرة.
وقدَّم توتنهام أداء هجومياً كبيراً في الفترة الماضية، وسجّل 18 هدفاً في آخر سبع مباريات له في الدوري.
وسيشكل غياب كين ضربة موجعة للفريق اللندني، إن على صعيد الدوري الممتاز حيث يحتل المركز الثالث برصيد 48 نقطة ويسعى للبقاء على مقربة من المتصدر ليفربول (57) وحامل اللقب مانشستر سيتي (53)، أو على صعيد دوري أبطال أوروبا حيث يستضيف بوروسيا دورتموند متصدر ترتيب الدوري الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي في 13 فبراير (شباط) المقبل، ويحل ضيفاً عليه في مباراة الإياب في الخامس من مارس.
ولا يزال توتنهام يقاتل على أربع جبهات، إذ إضافة إلى الدوري الممتاز ودوري الأبطال، بلغ نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية وتغلب على تشيلسي 1 - صفر ذهاباً بهدف لكين، والدور الرابع من كأس إنجلترا.
وما يزيد الطين بلة بالنسبة إلى توتنهام وبوكيتينو، أن إصابة كين تتزامن مع غياب مهاجمه الآخر الكوري الجنوبي سون هيونغ - مين عن المباريات المقبلة للفريق بعد التحاقه بتشكيلة منتخب بلاده التي تخوض نهائيات كأس آسيا 2019 المقامة حتى الأول من فبراير في الإمارات.
وكان بوكتينيو قد أبدى قلقه على كين بعد تعرُّضه للإصابة بعد عرقلة في أواخر مباراة مانشستر يونايتد، وقال: «تعرض لعرقلة قاسية ويعاني حالياً من تورم في كاحله وكان يعرج بعد نهاية المباراة. سنخسر سون لكأس آسيا، واذا عانى هاري كين من إصابة، فسيكون ذلك (ضربة) هائلة بالنسبة إلينا».
وفي الفترة المتوقعة لغياب كين، سيخوض الفريق سلسلة مباريات في الدوري الإنجليزي بينها مباراتان قويتان توالياً، عندما يحل ضيفاً على تشيلسي الرابع في 27 فبراير، ويستضيف آرسنال في الثاني من مارس. وكانت مباراة يونايتد قد شهدت أيضاً إصابة اللاعب الفرنسي لتوتنهام موسى سيسوكو.
ويتبقى أمام بوكيتينو فقط الاستعانة بالثنائي لوكاس مورا وفرناندو ليورينتي في الهجوم، وكان المدرب صرح سابقاً بأن ناديه لن يسعى للتعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات هذا الشهر. على جانب آخر، اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى الدور الرابع لكأس إنجلترا بعد فوز نيوكاسل يونايتد 4 - 2 على بلاكبيرن روفرز بينما سقط ستوك سيتي أمام شروسبيري تاون المنافس في الدرجة الثالثة 3 - 2 في مباراتي إعادة بالدور الثالث. وحصلت جماهير نيوكاسل على دفعة معنوية من فريقها المتعثر في الدوري الممتاز بانتصار ضد بلاكبيرن (فريق الدرجة الأولى) الذي سبق له الفوز باللقب ست مرات باستاد أوود بارك. وتقدم فريق المدرب رفائيل بينيتز بعد 56 ثانية بتسديدة شون لونغستف، وعزّز كالوم روبرتس من تقدم الفريق في ظهوره الثاني بعد أربع سنوات من أولى مبارياته مع نيوكاسل. لكن بلاكبيرن عدَّل النتيجة بثنائية ادم أرمسترونف ودارف لنيهان في الشوط الأول. وأهدر برادلي داك فرصة منح التقدم لبلاكبيرن في الوقت الإضافي قبل أن يحسم خوسيلو وأيوزي بيريز انتصار نيوكاسل الذي سيواجه واتفورد، منافسه في الدوري الممتاز، في الدور الرابع. وبدا أن شروسبيري المتعثر، الذي يحتل المركز 18 في الدرجة الثالثة لن يستطيع اللحاق بنيوبورت كاونتي وأولدهام أثلتيك وبارنت بعد تأخره بهدفين أمام مستضيفه ستوك. وهز تاريز كامبل الشباك مرتين لستوك في الشوط الأول لكن شروسبيري أحرز ثلاثة أهداف في آخر 20 دقيقة ليحقق المفاجأة. وبدأ جيمس بولتون العودة بتسديدة من 20 مترا في الدقيقة 71 ثم أدرك فغيري أوكنابيري التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 81 قبل أن يكمل غوش لورنت الثلاثية. وسيلعب شروسبيري في الدور الرابع ضد ولفرهامبتون واندرارز المنتمي للدوري الممتاز.
وفاز شيفيلد وينزداي المتعثر في الدرجة الثانية 1 - صفر على لوتون تاون المنافس في الدرجة الثالثة ليحل ضيفا على تشيلسي في الدور الرابع.
إلى ذلك أعرب مشجعو مانشستر يونايتد عن غضبهم إثر تقليص حصتهم من التذاكر في مباراة فريقهم أمام المضيف آرسنال في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي الأسبوع المقبل. ووفقاً للوائح الاسترشادية للبطولة، كان يجب تخصيص ما يصل إلى 15 في المائة من إجمالي سعة استاد الإمارات البالغة 60 ألفاً، الذي سيستضيف اللقاء يوم 25 يناير (كانون الثاني) الحالي.
وبينما يجب أن تكون حصة مشجعي يونايتد في المباراة نحو 9000 تذكرة، ذكر صندوق مشجعي مانشستر يونايتد انه تم إبلاغه بان آرسنال عرض خمسة آلاف تذكرة فقط متعللاً بـ«أسباب تتعلق بالسلامة».
وقال متحدث باسم صندوق مشجعي يونايتد: «ما يجعل مباريات كأس الاتحاد ذات خصوصية هي الحصص الكبيرة للمشجعين التابعين للفريق الضيف مقارنة بمباريات الدوري الممتاز. يحتاج المشجعون للقيام بترتيبات لحضور مباراة التي تغير موعدها بالفعل لتنطلق في توقيت غير مناسب مساء الجمعة بدلاً من السبت».
وتلقى مشجعو يونايتد دعماً من نظرائهم من آرسنال الذين قالوا إنهم يريدون حصتهم الكاملة من التذاكر في حال كان هناك مباراة إعادة في أولد ترافورد.
المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة