آرسنال يتطلع لضم خاميس رودريغيز والبايرن يضغط للفوز بصفقة هيرنانديز

آرسنال يتطلع لضم خاميس رودريغيز والبايرن يضغط للفوز بصفقة هيرنانديز

الخميس - 11 جمادى الأولى 1440 هـ - 17 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14660]
خاميس غير سعيد في البايرن
لندن - برلين: «الشرق الأوسط»
أعرب نادي آرسنال الإنجليزي عن اهتمامه بالحصول على خدمات المهاجم الكولومبي، خاميس رودريغيز، المعار من ريال مدريد الإسباني إلى بايرن ميونيخ الألماني حتى نهاية الموسم.
وذكرت مصادر إعلامية بريطانية أمس أن آرسنال تقدم بالفعل بعرض مالي إلى ريال مدريد من أجل الحصول على النجم الكولومبي بتوقيع الدولي الكولومبي الصيف المقبل.
وأشارت المصادر إلى أن عرض آرسنال يقترب من 40 مليون يورو، رغم أن بايرن ميونيخ الذي يلعب له خاميس منذ سنتين على سبيل الإعارة يملك شرطاً بأحقية شرائه قبل نهاية الموسم مقابل 42 مليون يورو.
ولا يبدو خاميس رودريغيز سعيداً في البايرن حالياً بعد أن أصبح خارج حسابات المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش منذ أن وصل الأخير بداية هذا الموسم.
من جهته، كشف البوسني حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ، أن التعاقد مع الفرنسي لوكاس هيرنانديز ظهير أتليتكو مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية «غير واقعي».
ووضع بايرن الذي يعاود نشاطه في الدوري الألماني لكرة القدم الجمعة بلقاء مضيفه هوفنهايم على أمل تقليص فارق النقاط الست الذي يفصله عن بوروسيا دورتموند المتصدر، الفرنسي البالغ 22 عاماً كهدف أساسي له ضمن مسعاه لتجديد دماء الفريق.
وقال حميديتش في حديث نشرته مجلة «سبورت بيلد» أمس: «أجرينا مفاوضات، وستتواصل، لكن فيما يتعلق بقدومه هذا الشتاء، فذلك غير واقعي»، في إشارة لفترة الانتقالات الشتوية الممتدة حتى آخر الشهر الحالي.
وبعد فترة صعبة في بداية الموسم، استعاد بايرن بطل ألمانيا في المواسم الستة الأخيرة، توازنه في الدوري المحلي وأنهى مرحلة الذهاب بخمسة انتصارات متتالية وصعد إلى المركز الثاني بفارق ست نقاط عن دورتموند، مما خفف الضغط على المدرب كوفاتش الذي يشرف على الفريق في موسمه الأول.
وأدركت إدارة النادي منذ مطلع الموسم أن الفريق بحاجة إلى دماء جديدة، ولذلك تعاقدت مع المدافع الفرنسي بنجامان بافار الذي سينتقل إلى العملاق البافاري الصيف المقبل من المنافس المحلي شتوتغارت. ويبقى هرنانديز، الفائز مع فرنسا بلقب مونديال روسيا في صيف 2018. من الأهداف الأساسية لبايرن المستعد لدفع 80 مليون يورو للتعاقد معه، بحسب ما أفادت تقارير صحافية إسبانية سابقاً.
كما لم يخف بايرن رغبته في ضم جناح تشيلسي الإنجليزي الشاب كالوم هادسون - أودوي (18 عاماً)، أيضاً.
أوروبا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة