إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 10 جمادى الأولى 1440 هـ - 16 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14659]
جانب من معرض «مايكل 50» الذي أقامته «فيراري» - كريستيان مونييه
> أقامت شركة «فيراري» معرضاً أطلقت عليه اسم «مايكل 50» في مقر الشركة بمناسبة عيد الميلاد الخمسين لبطل «فورميولا وان» الشهير مايكل شوماخر. ويحتفظ شوماخر برقم قياسي هو الفوز ببطولة العالم 7 مرات والفوز بـ91 سباقاً، والانطلاق من مقدمة السباق 155 مرة. وأصيب شوماخر في حادث اصطدامه بصخرة أثناء تزلجه على الجليد.
> سيارة اللاعب الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، من طراز «بورشه 911» معدلة بمصابيح سوداء اللون، تعود إلى سوق المزادات بسعر 179 ألف دولار بعد أن كانت قد بيعت في مزاد عام 2011 بسعر 95 ألف دولار لمشترٍ لبناني اسمه آدم صباغ. وكان بيكهام قد اشتري السيارة بمائة ألف دولار، وأنفق 50 ألف دولار أخرى لإدخال تعديلات عليها.
> أثبت بحث بريطاني جديد أن متوسط مدى السيارات الكهربائية الجديدة يقل بنحو 33 ميلاً على الأقل من المتوسط الذي تعلنه الشركات. ولا يأخذ متوسط معدل الشركات، الذي يصل في أقصاه الآن إلى 292 ميلاً، في الاعتبار، عوامل زحام المرور أو حالة الطقس أو تشغيل الإضاءة والتكييف وشحن الأجهزة على متن السيارة الذي ينخفض بمعدل المدى الأقصى إلى 259 ميلاً فقط.
> عينت شركة «أنفينيتي»، كريستيان مونييه، في منصب رئيس الشركة لقطاع السيارات منتقلاً من قسم التسويق والمبيعات العالمي. وعمل مونييه قبل توليه منصبه الجديد في شركة «نيسان» بأميركا الشمالية. ويأتي مونييه خلفاً لرولاند كروغر الذي استقال من الشركة بعد 4 سنوات في الموقع.
> تسببت احتجاجات باريس ضد سياسات الرئيس الفرنسي ماكرون في تراجع الطلب على السيارات الجديدة في فرنسا بنسبة 15 في المائة خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) الأخير. وتراجع المشتري الفرنسي عن الشراء لعدم الثقة في المستقبل، خصوصاً في الأنواع الفاخرة مثل «بورشه» التي تراجعت مبيعاتها بنسبة 73 في المائة، و«ألفا روميو» بنسبة 51 في المائة، و«أودي» بنسبة 39 في المائة.
إيطاليا السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة