حذاء رئيس الوزراء... وعرض كردي

حذاء رئيس الوزراء... وعرض كردي

الاثنين - 8 جمادى الأولى 1440 هـ - 14 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14657]
لندن: نصري عصمت
حظيت قصة طريفة تخص رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون باهتمام قراء موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي.
واحتلت القصة وعنوانها «حذاء رئيس الوزراء الأسترالي يثير سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي» صدارة الموضوعات الأكثر قراءة، وتناول التقرير قيام المسؤولين عن موقع رئيس الوزراء بتعديل صورته باستخدام برنامج «فوتوشوب» الشهير لاستبدال حذاء متسخ كان يرتديه في صورة عائلية بآخر نظيف، ولكن التعديل انقلب عليهم عندما ظهر في الصورة الجديدة بزوج حذاء، كلاهما يسار.
وفي الأسبوع ذاته، اهتم قراء «الشرق الأوسط» بقصة خاصة بالصحيفة كتبها الزميل إبراهيم حميدي بعنوان «عرض سري كردي لدمشق بضمانة موسكو».
وتضمنت القصة تصريحات مصادر خاصة بقيام قائد «وحدات حماية الشعب» الكردية سيبان حمو بزيارتين غير معلنتين إلى دمشق وموسكو لنقل «عرض سري» تضمن الموافقة على تسليم الحدود إلى «الدولة السورية» مقابل قبول إدارة محلية بضمانة روسية.
كما واصلت الأخبار الدولية الخفيفة شغل اهتمام القراء مثل الخبر المنشور بعنوان «ابنة ترمب تنشر صورة لحبيبها عربي الأصل لأول مرة».
وداع «العربية»
وعلى صعيد الآراء، جاء مقال للكاتب تركي الدخيل بعنوان «في وداع (العربية): بالحب جئتكم... وبه ألقاكم!»، في صدارة الموضوعات الأكثر قراءة الأسبوع الماضي في قسم الرأي.
وتناول الدخيل في مقاله مسيرته الشخصية في عالم الإعلام والقيم التي تأثر بها ودوافعه لمواصلة العمل وتجربته مع قناة «العربية»، وحظي المقال بتفاعل كبير عبر حساب «الشرق الأوسط» على «تويتر».
رائحة كريهة
وعلى صعيد المالتيميديا، أنتج فريق الموقع فيديو غرافيك بعنوان «رائحة كريهة في طهران»، الذي تم فيه عرض مشكلة بيئية في إيران تتسبب في رائحة كبريتية كريهة أثارت المواطنين والسلطات معاً، وحقق الفيديو 50 ألف مشاهدة عبر الموقع ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي.
كما حقق فيديو غرافيك بعنوان «الأرملة البيضاء... أين هي؟» 25 ألف مشاهدة في الفترة ذاتها، وتناول المصير الغامض لسامنثا لوثويت زوجة أحد الإرهابيين المتورطين في تفجيرات لندن عام 2005.
مضيفات سعوديات
وعلى حساب «الشرق الأوسط» في «تويتر»، جاءت أكثر التغريدات تفاعلاً بعنوان «مضيفات سعوديات للمرة الأولى على (طيران ناس)»، وتمت إعادة التغريد بها 120 مرة والتفاعل معها 25 ألف مرة، ووصلت إلى ما يقرب من 450 ألف حساب على موقع التدوينات القصيرة.
إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة