وفد أميركي في بيروت لاحتواء «أزمة الأنفاق»

وفد أميركي في بيروت لاحتواء «أزمة الأنفاق»

إسرائيل تستبق زيارة هيل باستئناف بناء الجدار
الجمعة - 5 جمادى الأولى 1440 هـ - 11 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14654]
ديفيد هيل
بيروت: نذير رضا
من المقرر أن يقوم وكيل وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية، ديفيد هيل، بزيارة إلى بيروت الأحد المقبل، يلتقي خلالها المسؤولين اللبنانيين؛ حيث سيؤكد دعم الولايات المتحدة للدولة اللبنانية والمؤسسات الأمنية الشرعية، وتجنب تصعيد التوتر على الحدود الجنوبية بعد أزمة الأنفاق، وتجديد التأكيد على ضرورة استمرار الأطراف اللبنانية بسياسة النأي بالنفس عن النزاعات الإقليمية.

واستبقت إسرائيل زيارة ثالث أكبر مسؤول في الخارجية الأميركية، باستئناف بناء الجدار الحدودي في مناطق حدودية متنازع عليها مع لبنان، في ظل نزاع حدودي بري مع إسرائيل في 13 نقطة حدودية، إضافة إلى نزاع على ترسيم الحدود البحرية. وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية، بأن القوات الإسرائيلية استأنفت، أمس، أعمال حفر وتركيب بلوكات إسمنتية في محاذاة السياج التقني في المحلة عند نقطة المحافر في خراج بلدة عديسة - قضاء مرجعيون.

وقالت مصادر القصر الجمهوري لـ«الشرق الأوسط»، إن «من الطبيعي أن يسمع (هيل) إيضاحات حول الموقف اللبناني»، في حال تطرق إلى ملف التوترات في الجنوب، وذلك في إشارة إلى الخروقات الإسرائيلية.

وقد عقد في القصر الجمهوري ببيروت أمس اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الأعلى برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون، لبحث ملف الخروقات والتوترات جنوباً.

وقال وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق لدى وصوله إلى القصر الجمهوري، إن سبب انعقاد المجلس الأعلى للدفاع هو الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة.

...المزيد
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة