حقيبة مطورة لألعاب الفيديو

حقيبة مطورة لألعاب الفيديو

تُصمم بشاشة عالية الدقة ومركز للوسائط ودعم للبث
الخميس - 4 جمادى الأولى 1440 هـ - 10 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14653]
لندن: «الشرق الأوسط»
تعرض شركة «غايم» الأميركية إصدارها الجديد «غارديان برو إكس بي» (Guardian Pro XP)، وهو عبارة عما أطلقت عليه «بيئة ألعاب جوالة» على شكل حقيبة بتصميم خارجي متين، تحتوي على شاشة فائقة الدقة مقاس 24 بوصة، وتجهيزات صوتية محيطية، ومركز وسائط مدمج، وسياج مصمم لتثبيت الكاميرات والميكروفونات والأضواء وأجهزة البثّ. وتقول الشركة إنّ الحقيبة، التي ستدعم «بلاي ستيشن 4» و«إكس بوكس وان» وغيرها من منصّات الألعاب، مصممة لتناسب معظم متطلّبات الحقائب المحمولة.
وقال جون سميث، الشريك المؤسس لشركة «غايم» في حديث نقله موقع «فاريتي» الإلكتروني، إن عالم اللعب الإلكتروني تغير بشكل جذري منذ أن أطلقت الشركة أوّل بيئات الألعاب المحمولة عام 2011. كما أصبح لاعبو اليوم محترفين أذكياء. فسواء كانوا يتنافسون في «إي سبورتس» (الرياضة الإلكترونية) أو أنّهم يصنعون محتواهم الخاص، فسيقدّر هؤلاء المحترفون دمج شاشة للعب العالي الأداء، ومجموعة أدوات للوسائط، في حقيبة شديدة الأناقة ومحمولة.
من الميزات الأخرى التي تحملها هذه الحقيبة التي عرضت في معرض إلكترونيات المستهلكين، شواحن لأدوات التحكّم، وهواتف، وغيرها من الأجهزة والمنافذ المتعددة الوسائط العالية الوضوح المدمجة. ومن المتوقع أن يطرح هذا الجهاز الذي لم يحدّد سعره بعد في الأسواق في الربيع أو الصيف.
وأهم الخصائص التقنية التي تتمتع بها «غارديان»:
- تصميم خارجي متين مزوّد بمفاصل معدنية بشاشة «IPS إتش دي».
- مقاسات المنتج (بالبوصة): 23.45 عرضاً و16.9 عمقاً و4.79 ارتفاعاً.
- تتطابق مع: «إكس بوكس وان» و«إكس بوكس إكس» و«بلاي ستيشن 4 برو» و«بلاي ستيشن 4» و«بلاي ستيشن 4 سليم» وبعض الأجهزة الأخرى.
- منصة صوتية ديناميكية بقوة 12 واط، ومجهّزة بمكبرات صوت بقوة 9 واط، مع أجهزة تكبير صوت فرعية خفية، ومعالج محيطي.
- مركز وسائط مدمج بمنافذ متعددة الوسائط عالية الوضوح 1.4، ومنفذ لسماعات الرأس 3.5، ومنفذ «هاب بورت» يو إس بي، الفائق السرعة (من طاقة المنصة) وثلاثة منافذ يو إس بي (منفذ 3.0/ 1.8 أمبير، ومنفذان 3.0/ 0.9 أمبير) لمضاعفة وظائف المنصة، وتأمين طاقة ثانوية للشحن عندما تكون «غارديان» مطفأة.
- منفد متعدد الوسائط، عالي الوضوح، خارجي خلفي، للبثّ ومشاركة محتوى الشاشة.
- نظام ارتكاز «بيكاتيني ريل» للكاميرات والميكروفونات والمصابيح.
أميركا الألعاب الإلكترونية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة