ضبط دفعة ثانية من السلاح التركي في ليبيا

ضبط دفعة ثانية من السلاح التركي في ليبيا

القاهرة أكدت اعتراض شركاء أوروبيين شحنات مماثلة
الأربعاء - 3 جمادى الأولى 1440 هـ - 09 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14652]
وزير الداخلية الليبي المفوض مستقبلاً السفير الصيني لدى ليبيا في طرابلس أمس (مكتب الاعلام الأمني)
القاهرة: خالد محمود و جمال جوهر
أعلنت مصلحة الجمارك في ليبيا عن ضبط أكثر من 20 ألف مسدس داخل حاوية بضائع قادمة من تركيا، في ميناء مصراتة البحري، على بعد نحو 200 كيلومتر شرق العاصمة طرابلس.

وقال فرع مصلحة الجمارك بمصراتة، في بيان، إن الحاوية المستوفاة للإجراءات الجمركية كانت تحتوي على بعض المواد المنزلية وألعاب الأطفال في مقدمتها للتمويه، مشيرة إلى أنه بعد فرز البضاعة وجردها كانت الكمية 556 علبة، بواقع 36 مسدساً في كل علبة.

وتكررت في الآونة الأخيرة عمليات ضبط أسلحة قادمة من تركيا عبر الموانئ البحرية إلى ليبيا؛ حيث ضبطت الأجهزة الأمنية بميناء الخمس البحري، الواقع على بعد 120 كيلومتراً شرق طرابلس، حاويتي أسلحة قادمتين من تركيا خلال الشهر الماضي.

إلى ذلك، قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أمس، إن القاهرة ترصد «كل محاولات زعزعة استقرار ليبيا، وتغيير مراكز المنظمات المتطرفة وتأثير ذلك على المواطن الليبي»، مشيراً إلى أن «التنظيمات الإرهابية والمتطرفة مستمرة في العمل لإعاقة جهود التسوية وتهديد الدول المجاورة».

وأضاف شكري، في مؤتمر صحافي مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، أن «شركاء أوروبيين رصدوا أيضاً، واستطاعوا أن يوقفوا شحنات أسلحة قادمة من تركيا لدعم الميليشيات المتطرفة، وهو ما يؤثر على استقرار دول المنطقة وأمنها، بالإضافة إلى ما تقوم به دول أخرى مثل قطر». ومضى شكري قائلاً: «نحن نحذر من ذلك».

...المزيد
تركيا ليبيا الأزمة الليبية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة