العلاج بالخلايا الجذعية لبشرة نضرة

تشتهر سويسرا بأشياء كثيرة يتوق إليها السائح بكل جوارحه، من الطبيعة الخلابة والهواء النقي إلى الدقة والنظام، وهلم جراً من الميزات التي تجعل السفر إليها متعة قائمة بذاتها. لهذا؛ إذا سنُحت لكِ فرصة السفر إليها، فلا تبخلي على نفسك بأن تدليلها وعلى وجهك بتجميله. فوجه آخر من وجوه سويسرا يتمثل في العناية بالنفس والجمال، من خلال منتجعاتها الصحية الكثيرة. وهي في الحقيقة عيادات على شكل منتجعات سياحية تبتعدين فيها عن صخب المدن وضغوط الحياة اليومية، وفي الوقت ذاته تُؤمّن لك الجمال ومحو بعض الخطوط التي رسمها الزمن على بشرتك. من العلاجات التي يمكنك القيام بها في أي من هذه المنتجعات مثل «كلينيك لابريري» على سبيل المثال لا الحصر، نذكر علاج الخلايا الجذعية لمحو آثار الزمن ومكافحة علامات التقدّم في السن بتحفيز البشرة على إفراز الكولاجين.
تهدف علاجات الخلايا الجذعية عموماً إلى استبدال الخلايا المتدهورة عبر تجديد مادة الكولاجين الطبيعية للحدّ من ظهور علامات التقدّم في السن والحصول على بشرة نضرة. لكن لا تنتظري أن تحصلي على نتيجة من أول تجربة، فالخبراء ينصحون بالبقاء في المنتجع الصحي لـ3 ليال على الأقل، تبدأ بفحص طبي شامل واستشارة يجريها فريق متخصص. يليه فحص طبي كامل يشمل فحص القلب واستشارة، بالإضافة إلى الاختبارات الجينية وتصوير البطن بالموجات فوق الصوتية.
وخلال هذه العملية، يتم استخراج الخلايا الجذعية من دهون الجسم، ومن ثم تنقيتها وتخزينها ليتم حقنها مجدداً في الجسم في اليوم الأخير من العلاج. كما يمكن تخزين هذه الخلايا الجذعية لفترة تصل إلى 30 عاماً داخل مختبر في سويسرا لاستخدامها في أي وقت خلال هذه المدة.
لا تتوقف هذه التجربة الشاملة والمتنوعة عند هذا الحد؛ إذ تُتوَّج البرامج الطبية بمساج باعث على الاسترخاء، وتصريف لمفاوي وورشة عمل غذائية تحمل عنوان «تغذية صحية لبشرة متجدّدة». بعد أربعة أيام، ستشعرين بأنك استعدتِ سنوات من عمرك وشحذت طاقتك لتواجهي ضغوط الحياة وأنت أكثر قوة وثقة بالنفس.