حول العالم

حول العالم

الأربعاء - 18 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 26 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14638]
- شلالات نياغارا في كندا

> مما لا شك فيه أن كندا من أجمل بلدان العالم لما تتمتع به من مساحات طبيعية فريدة وشاسعة. فهي ثاني أكبر بلد في العالم بعد روسيا. إضافة إلى مدنها الكثيرة التي تتميز كل واحدة منها بجماليات طبيعية وثقافية خاصة، فإن شلالات نياغرا الواقعة في مقاطعة أونتاريو، هي إحدى عجائب الدنيا التي لا تُفوت. فكل من يزورها يقول بأنه لا يستطيع وصف الكمّ الهائل من الماء البارد الطبيعي وهو يتدفق عبر ثلاثة شلالات، في مشهد يجعلك قادراً على الإحساس بجمالها والشعور بقوة الماء والطبيعة لكن من دون مشاهدته بوضوح. فأنت ستشاهده فقط من خلال سحابة من الرذاذ.

تقع الشلالات على الحدود مع الولايات المتحدة الأميركية. ويمكن للسائح هنا ركوب قارب مع سائحين آخرين يوصلك إلى أقرب نقطة تشعر فيها بالماء وهو يتساقط.

- جزيرة بينانغ بماليزيا

> كانت مستعمرة بريطانية في السابق، وهي جزيرة صغيرة استوائية تطل على الساحل الغربي لماليزيا. يزيد عدد سكانها على 700 ألف، ويعيش أكثرهم في العاصمة جورج تاون، التي تعد من مواقع التراث العالمي. تتسم الجزيرة بتوازن الطبيعة، ويوجد بها مرافق متطورة، فضلاً عن تلال تغطيها غابات تزخر بكل أشكال الحياة البرية وشواطئ ذهبية مترامية على طول النظر حيث يُمكن للمرء التجول في الغابة والاسترخاء على الشاطئ، والقيام بجولة لتذوق الطعام، أو الذهاب في رحلة تستغرق بضع ساعات بالسيارة إلى مأوى إنسان الغاب.

يوجد بها أيضاً متاجر جيدة، وأصناف جذابة من الطعام، وثقافة نابضة بالحياة. سوف يجد المرء الكثير من المتاجر الراقية العالمية التي تجدها في الولايات المتحدة الأميركية.

- بورتو في البرتغال

> حتى في فصل الشتاء القارس بأوروبا، وفي الوقت الذي تطل الشمس فيه على استحياء وبخجل في دول القارة الأخرى، تظل البرتغال تتمتع بطقس دافئ. وتعتبر بورتو ثاني أهم مدينة في البلاد بعد لشبونة. تشتهر بكثرة جسورها، ومشهد الغروب بها، والشوارع الصغيرة، وعربات التروللي، وفريق كرة القدم. وليس ببعيد عنها توجد شواطئ ماديرا والأزور التي تشتهر بهدوئها ورياضاتها المائية.

عندما تتعب من المشي أو النشاطات المائية، يمكن زيارة عدد كبير من متاحفها، كونها تزخر بحياة ثقافية ثرية. لكن حضر نفسك لشوارعها التي تتسم بالانحدار نظراً لكونها ممهدة على عدة تلال، حيث يتنقل السكان المحليون والسائحون بالترام التاريخي، إضافة إلى الترام الذي سيأخذك إلى حي بيليم، أحد أشهر الأحياء في المدينة.
البرتغال كندا ماليزيا سفر و سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة