الجيش اليمني يحرر منطقة العوجاء من الانقلابيين

الجيش اليمني يحرر منطقة العوجاء من الانقلابيين

الأحد - 7 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 16 ديسمبر 2018 مـ
عناصر بالجيش اليمني (أ.ف.ب)
عدن: «الشرق الأوسط أونلاين»
فرض الجيش اليمني سيطرته على مناطق جديدة شرق مديرية حيران بعد معارك عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران.

وقال مصدر عسكري يمني، إن التقدم المحرَز جاء عقب عملية عسكرية مباغتة شنَّتها وحدات من الجيش، اليوم (الأحد)، مسنودةً بطيران تحالف دعم الشرعية في اليمن تمكَّنَت خلالها من تحرير منطقة العوجاء، وعدد من المزارع شرق حيران على تخوم مديرية مستبأ.

وسقط خلال المعارك العشرات من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح، بينما استعاد الجيش اليمني أسلحة وذخائر من بينها مدفع «هاوزر» و«بي عشرة».

وذكر المصدر، بحسب موقع «26 سبتمبر» التابع للجيش اليمني، أن الميليشيا لاذت بالفرار من مواقعها التي تحصنت فيها خلال الشهور الماضية بعد زرعها مئات الألغام والعبوات الناسفة.

وتمثل منطقة العوجاء المحررة مصدراً لعدد من المقذوفات التي ظلت الميليشيات تستهدف بها عدداً من القرى والتجمعات السكانية في حيران.

في محور صعدة، أعلن قائد في الجيش اليمني أن قوات الجيش على استعداد لاستكمال تحرير ما تبقى من محافظة صعدة وتطهيرها من الميليشيا الحوثية، المدعومة من إيران، في حال لم يرضخ الانقلابيون لنداءات السلام المبنية على المرجعيات الثلاث.

وأكد قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة، أن قوات الجيش بمختلف جبهات المحور في كامل جاهزيتها لفرض السلام العادل، ومواجهة أيّ تحركات للميليشيا الحوثية لا تنسجم مع مشاورات السلام بما يكفل إلزامهم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وأشار إلى أن قوات الجيش اليمن وبدعم تحالف دعم الشرعية تمكَّنت خلال الأسبوع الحالي من السيطرة على مركز مديرية باقم وتكبيد الميليشيا الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بجبهتي باقم ومران.

وجدد القائد العسكري اليمني، التأكيد على التزام قوات المحور بتوجيهات القيادة العسكرية في بلاده، الرامية لنشر السلام والاستقرار لكل محافظات اليمن.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة