غرينبلات يدين عنف المستوطنين في الضفة ويرفض التحريض الإسرائيلي ضد عباس

غرينبلات يدين عنف المستوطنين في الضفة ويرفض التحريض الإسرائيلي ضد عباس

الأحد - 8 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 16 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14628]
رام الله: «الشرق الأوسط»
أدان جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى المنطقة، أعمال العنف التي مورست ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية خلال الأيام الأخيرة.
وكتب غرينبلات في تغريدة له على «تويتر» أن هذا «رد غير معقول على النشاطات الإرهابية التي حدثت في الأسابيع الأخيرة».
وكان غرينبلات يعقّب على مهاجمة مستوطنين سيارات فلسطينيين على الطرق ومنازل قريبة من مستوطنات، ما أدى إلى حالة من التوتر وإصابات.
وكتب غرينبلات أنه «رغم أن الهجمات التي وقعت هذا الأسبوع غير مقبولة، لكنها لا تمنح الشرعية للعنف ضد المواطنين الفلسطينيين. إلقاء الحجارة على سيارات لا علاقة لها بهذه الهجمات ليس رداً شرعياً. أبرياء يمكن أن يُقتلوا نتيجة لذلك».
وجاءت تغريدة غرينبلات بعد أخرى أدان فيها كذلك التحريض ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد توزيع ملصقات في الضفة الغربية «تصوّر الرئيس الفلسطيني على أنه يحرّض على القتل، وتدعو إلى قتله».
وقال غرينبلات في تغريدة باللغة العربية عبر حسابه في «تويتر»، إنه «مثلما شجبتُ التحريض من الجانب الفلسطيني، فإنني أشجب التحريض الذي يدعو لاغتيال الرئيس عباس. إن ذلك مرفوض تماماً. كل الناس المحبة للسلام ينبغي أن تشجب مثل هذه التصرفات أيضاً».
وكان مستوطنون قد نشروا ملصقات على مفارق الطرق في الضفة الغربية تدعو إلى قتل الرئيس الفلسطيني، وردت السلطة بتحميل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة عباس.
فلسطين اسرائيل النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة