صهر ترمب بين المرشحين لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض

صهر ترمب بين المرشحين لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض

السبت - 6 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 15 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14627]
جاريد كوشنير مع زوجته إيفانكا ترمب (رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط»
يدرس الرئيس دونالد ترمب تعيين صهره ومستشاره القريب، جاريد كوشنير، في منصب كبير موظفي البيت الأبيض، حسب ما أفادت وسائل إعلام أميركية عدة.

ونقل موقع «هافينغتون بوست» عن مسؤول جمهوري كبير قريب من الإدارة الأميركية، من دون الكشف عن اسمه، أن كوشنير (37 عاما) التقى الرئيس الأربعاء لمناقشة توليه هذا المنصب.

ونشرت قناة «سي بي سي نيوز» الخبر نفسه. وبحسب الموقع الإخباري الذي يشير إلى أنه حصل على تأكيد لهذه المعلومة من جانب شخصين لم يكشفا عن هويتهما، فإن زوج إيفانكا ترمب «يدفع بترشيحه» لهذا المنصب أمام والد زوجته عبر تسليط الضوء على «عمله في مجال إصلاح القضاء الجنائي وعلى قدرته التي أعلنها بنفسه على العمل مع الديمقراطيين».

وأعلن الرئيس ترمب أول من أمس أن خمسة أشخاص يتنافسون على هذا المنصب، مشيرا إلى أن لقاءات كثيرة أجريت بهذا الشأن. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عنه قوله، خلال لقاء في البيت الأبيض مع حكام ولايات انتخبوا مؤخراً، إنهم مرشحون «جيّدون جدا فعلاً»، إنهم «أشخاص رائعون».

وكان الرئيس ترمب أعلن السبت الماضي أنّ جون كيلي البالغ 68 عاما وأحد أقرب مستشاريه سيغادر منصبه ككبير موظفي البيت الأبيض في نهاية العام، في إطار عملية تجديد لفريقه المقرب بانتظار حملة الانتخابات الرئاسية في العام 2020.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة