عبير نعمة تطلق ألبومها الجديد «غنّي قليلاً»

تطلق الفنانة عبير نعمة، غداً، ألبومها الغنائي الجديد «غنّي قليلاً» الذي تتعاون فيه مع الملحن مارسيل خليفة. يتضمن العمل الجديد لنعمة نحو 12 أغنية شارك في كتابتها أهم الشعراء في لبنان والعالم العربي وبينها ما يعود إلى محمود درويش وطلال حيدر وجوزف حرب وأنسي الحاج. وتوقِّع عبير نعمة ألبومها الجديد، غداً (السبت) 15 الجاري، ضمن معرض بيروت الدولي العربي للكتاب (جناح دار الفارابي).
وكانت الفنانة اللبنانية قد أشارت إلى تحضيرات كثيفة أحاطت بالعمل استغرقت نحو السنتين. ووصفت مارسيل خليفة بحالة فنية لا تشبه غيرها وبأنه يمكننا إدراجه على لائحة عمالقة لبنان أمثال الراحلين وديع الصافي وصباح وزكي ناصيف وغيرهم. وتضيف في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «إن تعاوني الفني معه أعدُّه من العلامات والمحطات الفارقة في حياتي كون هذا العمل سيكون بأكمله من ألحانه». وتصف عبير نعمة أغاني ألبومها الجديد هذا بالماسات المرصعة والتي حاول كل من شارك في كتابتها أن يبرز قيمة فنية معينة. ومن الكتاب الذين شاركوا في تأليف بعض أغاني الألبوم وعددها 24 سيتم طرحها على مرحلتين، المسرحي جورج خباز. واعتبرت نعمة التي قدمّت مؤخراً 4 حفلات غنائية بعنوان «أبيض وأسود» على مسرح المركز الثقافي في الكويت، أن «هذا العمل هو بمثابة مساحة واسعة وضعت فيها كل ما تصبو إليه. فأغانيه تحاكي كل واحد منا وألحانه معزوفة برفقة أوركسترا فيلهارمونية، وكلماته مكتوبة من قبل أهم الشعراء في لبنان».
ومن المتوقع أن يحضر حفل توقيع الألبوم الفنان مارسيل خليفة، فيقف إلى جانب عبير نعمة في هذه المناسبة التي تنتظرها وجمهورها بحماس.