الحريري يؤكد التفاؤل بمستقبل لبنان

الحريري يؤكد التفاؤل بمستقبل لبنان

الخميس - 5 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 13 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14625]
الرئيس سعد الحريري وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ومدير «الميدل إيست» محمد الحوت مع المشاركين في منتدى الاستثمار اللبناني - البريطاني (دالاتي ونهرا)
لندن: نجلاء حبريري
أكد رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري، في كلمة ألقاها أمام منتدى الاستثمار اللبناني - البريطاني في لندن، أمس، أن الحكومة اللبنانية ملتزمة تطبيق الإصلاحات القانونية والمالية والاقتصادية اللازمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز الشفافية.

وحضر وزير شؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت، المنتدى، كما كان إلى جانب الحريري وزير الخارجية جبران باسيل، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وعدد من الوزراء ورجال الأعمال.

وتطرق الحريري إلى أزمة تشكيل الحكومة، وقال إن التأخير في تشكيلها لم يوقف التقدم في تطبيق مشاريع وإصلاحات مؤتمر «سيدر».

ودعا الحريري الشركات البريطانية إلى الاستثمار في لبنان، مشدداً على أن إعادة تأهيل البنية التحتية وتحديثها يوفر فرصاً كبيرة لهذه الشركات. كما أكد أن الحكومة تسعى إلى إنفاق نحو ملياري دولار سنوياً على مشاريع البنى التحتية. وعبّر الحريري عن تفاؤله بمستقبل لبنان رغم الصعوبات، قائلاً: «ليس لديّ شك أن مستقبل لبنان مشرق. والواقع أن بلدي يمر بتأهيل كبير للبنى التحتية والاقتصاد، وأنا أدعوكم لتكونوا جزءاً من هذه العملية، أن تكونوا جزءاً من التغيير الذي ينتظر لبنان».



المزيد...
لبنان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة