استقالة جماعية من قناة «قطر اليوم» بسبب التخبط الإعلامي

استقالة جماعية من قناة «قطر اليوم» بسبب التخبط الإعلامي

الأربعاء - 27 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 05 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14617]
الدمام: «الشرق الأوسط»
قالت مصادر إعلامية في الدوحة، أمس، إن عدداً من طاقم العمل في قناة «قطر اليوم»، التي تبث من الدوحة، قدموا استقالاتهم بشكل جماعي احتجاجاً على سياسة القناة، والتجاوزات والتخبط في القرارات، وقلة الدراية بالعمل الإعلامي.ومن بين الدين تقدموا باستقالاتهم مدير عام القناة علي صالح الخلف، ورئيس قسم البرامج حنان صادق، ورئيس قسم المذيعين علي الشرشني، وعدد من صحافيي القناة، واثنان من مصوريها. وقال الصحافيون المستقيلون إنهم تقدموا باستقالة جماعية بسبب ما اعتبروه «تجاوزات وعدم احترام، وتضارباً في الآراء، وتخبطاً في القرارات، من قبل أطراف ليست لهم دراية بالعمل الإعلامي».

وفي حيثيات الاستقالة التي جرى تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي، ونشرتها صحيفة قطرية، أكد علي الخلف أن «قرار الاستقالة جاء بعد استنفاد جميع المحاولات لإعادة الأمور إلى مجراها الطبيعي، والحفاظ على هذا الصرح الإعلامي» الذي كانوا من المؤسسين له. وقال إن «محاولاتهم باءت بالفشل، رغم التضحيات التي قدموها من أجل أن تستمر القناة». واتهم فريق «قناة قطر» المستشار القانوني في القناة بالتشويش على فريق العمل بالتهديد والوعيد، مما أدى إلى إرباكهم وتعطيل التزاماتهم.

وقالت صحيفة «الشرق» القطرية، التي نشرت نسخاً من مطالب الاستقالة الجماعية، إنه «لم يتم البت بعد في قبول استقالاتهم من عدمها». كما أعرب فريق قناة «قطر اليوم» عن استيائهم من تصرفات الإدارة الجديدة، وتدخل أطراف لا علاقة لها بالشأن الإعلامي في سير العمل، وتعطيل جدول التصوير. وفِي شهر يوليو (تموز) الماضي، قامت وزارة الثقافة القطرية بتدشين قناة «قطر اليوم» على قمر سهيل سات، ويعتبر جاسم بن جبر بن طوار الكواري الرئيس التنفيذي لقناة «قطر اليوم».
قطر اخبار الخليج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة