3 اتفاقيات بين الرياض ونواكشوط

استأنف الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي جولته العربية، حيث أدى أمس زيارة إلى موريتانيا، ثم بدأ زيارة إلى الجزائر تستغرق يومين، حيث استقبله مساء أمس رئيس الوزراء أحمد أويحيى.
ففي نواكشوط، عقد ولي العهد مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اجتماعاً ثنائياً، فيما عقدت لاحقاً مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين. وبحضور ولي العهد السعودي والرئيس الموريتاني، أبرم البلدان اتفاقية شملت تجنب الازدواج الضريبي على الدخل ورأس المال، ومنع ومحاربة التهريب الضريبي، ومذكرتي تفاهم بين وزارة المياه والصرف الصحي ووزارة البيئة والمياه والزراعة بالسعودية، ووزارة البيئة والتنمية المستدامة في موريتانيا، والهيئة السعودية للحماية الفطرية.
كما أعلن وزير الإعلام السعودي عواد العواد أن حكومة بلاده ستقوم ببناء «مستشفى كبير» في موريتانيا يحمل اسم «مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز»، ليكون أكبر مستشفى في البلاد. (تفاصيل ص2)
من جهة أخرى، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز توجيهاته، بترميم مسجد الملك فيصل، وهو «المسجد الجامع» الذي يقع في نواكشوط وشيد في سبعينات القرن الماضي في أعقاب زيارة الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز إلى موريتانيا.
....المزيد