رجال مصريون يطالبون بنصيبهم في وظيفة «تذوّق الأرز المستورد»

طالب رجال مصريون عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بالمشاركة في مهمة تذوّق الأرز المستورد، التي أوكلتها وزارة التموين المصرية لثلاث من السيدات.
وكان قطاع عريض من المصريين قد أعرب عن خشيته من أن يكون الأرز المستورد، الذي تنوي الحكومة التوسع في استيراده، مختلفا عن الأرز المحلي، حيث قنّنت الحكومة زراعته لاستهلاكه كميات كبيرة من المياه.
فأعلن وزير التموين علي المصيلحي، أول من أمس، أنّ العينات المقدمة من الشّركات الرّاغبة في توريد الأرز المستورد تقرر طهيها وإخضاعها لاختبار تذوّق من قبل ثلاث سيدات للوصول إلى الطّعم الأقرب للأرز المصري، من أجل إرضاء المواطن، وهو الأمر الذي تحفظ عليه عدد كبير من الرجال.
يقول محمد عبده: «لماذا يا سيادة الوزير تريد وضع العربة أمام الحصان، فالمعروف أنّ السيدات تطهين الأرز والرجال يتذوقونه، فلا بدّ أن تكون هذه المهمة لنا».
وأيد هذا الرأي خالد عبد الغني، الذي قال: «معروف عن الرجل أنّ حس التذوق لديه عال... مطلوب استبدال ثلاثة رجال بالثلاث سيدات». فيما اقترح مصطفى عطا الله تقاسم هذه المهمة بين الرجال والسيدات، وقال: «أرى أنّ تعيين لجنة من أربعة نصفها من الرجال، والنصف الآخر من النساء يضمن الوصول إلى الطّعم الأقرب إلى المصري».
يذكر أن وزير التموين نفسه شارك في اختبار مفاجئ للتّذوق أثناء حلوله ضيفا على برنامج تلفزيوني العام الماضي، حيث أحضرت له مقدمة البرنامج طبق أرز هندي موزّع على بطاقات التموين ليحكم بنفسه على جودته، وقال حينها: «مذاقه حلو، وقريب من طعم المكرونة، لكن ليس مثل مذاق الأرز المصري».