بالفيديو... الأمطار تحول طرقاً بالكويت إلى شلالات

بالفيديو... الأمطار تحول طرقاً بالكويت إلى شلالات

استئناف رحلات الطيران وإلغاء مباراة ودية مع البحرين
الخميس - 7 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 15 نوفمبر 2018 مـ
الكويت: «الشرق الأوسط أونلاين»
قالت الخطوط الجوية الكويتية على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» اليوم (الخميس) إن الرحلات الجوية استؤنفت في مطار الكويت الدولي بعد أن أدى سوء الأحوال الجوية إلى وقف حركة الطيران في وقت متأخر أمس (الأربعاء).

وفي وقت سابق اليوم، قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي إن حركة الملاحة الجوية في المطار ستظل معلقة حتى الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي (13:00 بتوقيت غرينيتش).

وتعرضت الكويت أمس لأمطار غزيرة لم تشهدها منذ سنين طويلة أدت إلى تجمعات مائية كبيرة ارتفعت إلى نصف متر.

وأغرقت الأمطار جسورا وطرقا رئيسية وألحقت أضرارا بمبان في مناطق سكنية.

وأمرت الحكومة بإغلاق المكاتب الحكومية والمدارس الأربعاء والخميس فيما أعلنت السلطات الطوارئ وطلبت من المواطنين البقاء في منازلهم.




ومن جهته، أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح على تعويض المتضررين من الأمطار، مشيدا بجهود الجهات المعنية في الدولة للتعامل مع الظروف المناخية التي تمر بها البلاد حاليا.

وأضاف المبارك، في بيان صحافي بعد اجتماعه مع قيادات الدولة في غرفة عمليات وزارة الداخلية اليوم، أنه «بفضل الجهود المبذولة تم التقليل من الأضرار وسنقوم بدعم وتعويض كل من تأثر بالأمطار».

ونشرت وزارة الداخلية مقطع فيديو على حسابها الرسمي على «تويتر» يظهر أفراد قوات الداخلية وهم يقفون بشوارع الكويت في حالة تأهب واستعداد للتعامل مع البلاغات الواردة من عمليات الطوارئ جراء الأمطار الغزيرة والأحوال الجوية التي تشھدھا البلاد.

https://twitter.com/Moi_kuw/status/1063038000412659712

من جانبها، أكدت وزارة الصحة الكويتية أن خطة الطوارئ المعلن عنها لمواجهة موجة الأمطار التي تمر بها البلاد حاليا هي في حالة تفعيل دائم في كل قطاعات الوزارة ومستشفياتها حرصا على توفير رعاية صحية جيدة لجميع المراجعين.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي اليوم، إن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح عقد اجتماعا للوقوف على سير العمل وتخطي العقبات والعمل على كل ما من شأنه المحافظة على سلامة المرضى وتقديم الخدمة الطبية المميزة لهم.

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني أن الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة ما زالت تهطل على أغلب مناطق البلاد وتستمر مع تقدم ساعات نهار اليوم وتزداد تدريجيا لتكون متوسطة إلى غزيرة يتخللها أمطار رعدية أحيانا خصوصا على المناطق الشمالية والغربية قد تنخفض معها الرؤية الأفقية على بعض المناطق.

وفي السياق ذاته، أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم إلغاء مباراة ودية كان من المفترض إقامتها أمام البحرين اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية.

ونقل حساب الاتحاد الكويتي على «تويتر» عن علي حسين الديحاني عضو مجلس الإدارة قوله إنه «تقرر إلغاء مواجهة البحرين المقرر لها في السابعة من مساء اليوم على استاد علي صباح السالم بنادي النصر ضمن المباريات الودية الدولية».

وأضاف: «القرار جاء من أجل الحفاظ على سلامة أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين وجماهير المنتخبين الشقيقين».

وتصدر هاشتاغ «#أمطار_الكويت» قائمة الأكثر تداولا في دولة الكويت، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للأمطار التي أغرقت الشوارع، من ضمنها مقطع يظهر انهيار بعض الطرق وتحولها لما يشبه الشلالات بسبب السيول، ومقاطع أخرى تظهر هطول الأمطار داخل مطار الكويت الدولي.
Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة