إحباط في الفتح والجبال يعد بـ«التصحيح»

إحباط في الفتح والجبال يعد بـ«التصحيح»

الحصول على نقطة واحدة آخر 3 مباريات يثير المخاوف
السبت - 2 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 10 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14592]
الجبال يحاول تصحيح وضع الفريق قبل انتصاف الدوري («الشرق الأوسط»)
الأحساء: علي القطان
أحبطت الحصيلة الضعيفة التي خرج بها فريق الفتح الأول لكرة القدم في المباريات الثلاث الأخيرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مسؤولي وأنصار هذا النادي حيث تراجعت حظوظ الفريق في المنافسة على مركز متقدم في دوري هذا الموسم، الذي انقضت قرابة ثلث جولاته.
ولم يحصد الفتح الذي حصد خامس الترتيب وبفارق المواجهات المباشرة فقط أمام جاره الاتفاق في نسخة الموسم الماضي سوى نقطة وحيدة من مستضيفه الباطن بعد أن خسر أمام الأهلي في جدة بخماسية، ثم أمام الفيحاء في الأحساء مما جعل الفريق يرفع رصيده إلى 10 نقاط فقط من تسع مباريات، وهو معدل متواضع لفريق يسعى لتحقيق مركز أفضل مما كان في الموسم الماضي.
وفرط الفتح في حصاد النقاط كاملة أمام الباطن بعد أن تقدم بهدفين في الشوط الأول، إلا أنه تراجع بشكل واضح في الشوط الثاني، مما سمح للمستضيف بتعديل النتيجة بهدف مبكر في الشوط الثاني ومن ثم التعديل بخطأ من المدافع ياسين حمزة الذي أودع الكرة في مرمى فريقه حينما هم بإبعادها، إلا أنه حولها لشباك الفتح في وقت حرج لم يسمح بالعودة مجددا للتقدم.
ولم تكن الأخطاء الدفاعية وليدة مباراة الباطن، بل إن هناك عددا من المباريات خسرها الفريق سواء أمام الأهلي، التي خرج منها الفتح بخسارة كبيرة وصلت لخمسة أهداف في الجولة السابعة وبعدها مباراة الفيحاء، وهذا ما سبب كثيرا من القلق لدى المدرب التونسي فتحي الجبال، الذي أكد أن الأخطاء الفردية أفقدت الفريق كثيرا من النقاط، إلا أنه وعد بالعمل على التصحيح.
وستكون فترة التوقف التي تستمر لأيام الفيفا التي سيتوقف على أثرها الدوري مدة «11» يوما فرصة من أجل تصحيح كثير من المشكلات داخل أرض الملعب، خصوصا أن الفتح من الأندية التي لا يوجد بها لاعبون دوليون محليون، فيما يتم استدعاء بعض اللاعبين الأجانب لمنتخبات بلادهم على فترات متقطعة مثل التونسي عبد القادر الوسلاتي والغيني خليل بانغورا.
ويتوقع أن يستغل الفتح هذه الميزة بعدم وجود لاعبين دوليين بخوض مباريات ودية ومناورات بشكل مكثف، كما أن هناك رغبة لدى المدرب لإقامة معسكر مغلق يتضمن تدريبات صباحية ومسائية، خصوصا أن هناك مؤشرات على وجود ضعف لياقي لدى عدد من اللاعبين الذين ينخفض أداؤهم الفني في الدقائق الأخيرة.
من جانبه، أكد رئيس نادي الفتح المهندس سعد العفالق أن الفريق سينهض بقوة في الجولات المقبلة وأنه بحاجة إلى وقفة أكبر من قبل محبيه وجماهيره، وخصوصا في المباريات التي تقام في ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء بداية من مباراة أحد المتطور، الذي يقدم مستويات قوية.
وسيخوض الفتح مباراته المقبلة ضد أحد في الثاني والعشرين من نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، حيث تمثل هذه المباراة فرصة للنهوض وإيقاف نزف النقاط.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة