10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 8 - 11 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 8 - 11 - 2018

الخميس - 29 صفر 1440 هـ - 08 نوفمبر 2018 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- صرح مسؤولون أفغان اليوم (الخميس) بأن حركة «طالبان» شنت هجمات على إقليمي تاخار شمالي البلاد وغزني في الجنوب الشرقي، مما أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا.

- وصل نحو 5500 مهاجر إلى مكسيكو أمس (الأربعاء)، بعد أن كانوا قد انطلقوا سيراً في 13 أكتوبر (تشرين الأول) من هندوراس متوجهين إلى الولايات المتحدة، حسب ما أفادت اللجنة المكسيكية لحقوق الإنسان.

- قال حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة إن تشكيل حكومة جديدة تعكف على تطبيق إصلاحات من شأنه أن يزيد الثقة في السوق، ويقلص المخاطر وأسعار الفائدة في البلد المثقل بالديون.

- تختار كتلة المحافظين البارزة في أوروبا اليوم، مرشحها الرئيسي في انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة عام 2019، مما يضع الفائز في مقدمة المنافسين على واحد من المناصب الرئيسية للاتحاد الأوروبي.

- قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن اجتماع وزير الخارجية مايك بومبيو مع مسؤولين من كوريا الشمالية تأجل بسبب مشاكل في تحديد الموعد، لكن المحادثات بين البلدين لا تزال في مرحلة إيجابية.

- استقال وزير العدل الأميركي جيف سيشنز بناء على طلب من الرئيس دونالد ترمب، في خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع بعد انتخابات التجديد النصفي للكونغرس.

- أظهر استطلاع للرأي تساوي فرص كل من الرئيس السابق للكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الديمقراطي، فريدريش ميرتس، وأنيجريت كرامب كارينباور التي تتولى منصب الأمين العام للحزب لخلافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في منصبها كمستشارة.

- تعتزم الحكومة الأسترالية إنفاق 18.‏2 مليار دولار على مشروعات البنية التحتية واستثمارات أخرى بمنطقة المحيط الهادي، في محاولة للتصدي إلى النفوذ المتنامي للصين بالمنطقة.

- قال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية إن مايك بنس نائب الرئيس الأميركي سيزور اليابان يومي 12 و13 نوفمبر (تشرين الثاني).

- أصدرت شركة «بوينغ» الأميركية دليل إرشادات خاص حول كيفية التعامل مع مشاكل في أجهزة الاستشعار في طائراتها كان قد أشار إليها مسؤولو السلامة الإندونيسيون الذين يحققون في حادث تحطم طائرة «ليون إير 737» الذي أودت بحياة 189 شخصاً الأسبوع الماضي.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة