حل عقدة «القوات» يعجل بتشكيل الحكومة اللبنانية

حل عقدة «القوات» يعجل بتشكيل الحكومة اللبنانية

الثلاثاء - 19 صفر 1440 هـ - 30 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14581]
استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مساء أمس وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم رياشي في حضور الوزير غطاس خوري (الوكالة الوطنية)
بيروت: كارولين عاكوم
ساهم إعلان «حزب القوات اللبنانية» قبوله العرض المقدّم له بالإسراع بتأليف الحكومة في وقت تبذل الجهود لإيجاد مخرج لـ«سنة 8 آذار» الذين يتمسّك «حزب الله» بتمثيلهم.

وأجمعت مصادر كل من رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلّف سعد الحريري على أن العمل ينصب على وضع اللمسات الأخيرة قبل اللقاء المتوقع اليوم في قصر بعبدا ليسلّم الحريري التشكيلة إلى عون بعد إسقاط الأسماء التي تسلّمها من الفرقاء على الوزارات. وتؤكد مصادر مطّلعة أن «العقدة السنية» ستحّل في هذا اللقاء، ملّمحة إلى إمكانية تجاوزها بما يمنع كسر الرئيس المكلف ويرضي حزب الله. وأوضحت لـ«الشرق الأوسط»: «إذا لم يتم التوصّل إلى حلّ قد تصبح عقدة، لكن سيكون للموضوع مخرج».

في المقابل، ترفض مصادر قيادية في «تيار المستقبل» وصف تمثيل سنة 8 آذار بـ«العقدة». وتكرّر ما سبق للحريري أن أعلنه بأنه لا وجود للعقدة من الأساس. وتقول المصادر لـ«الشرق الأوسط» إن «هذا الموضوع لم يطرح إلا في الإعلام، ومن يريد أن يرضيهم فليعطهم من حصتّه وليس من حصّة الحريري».

...المزيد
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة