الأردن: سجناء «الموقر2» يضربون عن الطعام لتحسين ظروف اعتقالهم

الأردن: سجناء «الموقر2» يضربون عن الطعام لتحسين ظروف اعتقالهم

الاثنين - 18 صفر 1440 هـ - 29 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14580]
عمان: محمد الدعمة
واصل نزلاء سجن «الموقر2» في الأردن إضرابهم عن الطعام للمطالبة بنقلهم إلى سجن مفتوح ومحاسبة الذين اعتدوا عليهم من رجال الأمن في السجن على خلفية أحداث السلط التي وقعت في شهر أغسطس (آب) الماضي. وقال محامي التنظيمات المتشددة موسى العبد اللات لـ«الشرق الأوسط»، إن النزلاء بدأوا إضرابهم الأسبوع الماضي لمحاسبة الذين أعطوا الأوامر بالاعتداء عليهم على خلفية أحداث السلط وتحسين ظروف سجنهم ونقلهم إلى سجن مفتوح. وأضاف العبد اللات أن 116 سجيناً أعلنوا إضرابهم عن الطعام للمطالبة بنقلهم من السجن الحالي إلى سجن مفتوح كبقية السجون، مشيراً إلى أن وضع هؤلاء السجناء سيئ بسبب المعاملة السيئة على خلفية أحداث السلط.
وقال إن السجناء يطالبون بمحاكمة المسؤولين الذين أعطوا أوامر الاعتداء عليهم بعد أحداث السلط.
وأشار العبد اللات إلى أن النزلاء وهم من التيارات الإسلامية المتشددة معظمهم محكوم عليهم في قضايا الالتحاق بجماعات إرهابية أو المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية.
يشار إلى أن سجن الموقر شيد في عام 2004 بعد احتلال القوات الأميركية العراق ويقبع فيه نحو 200 سجين في غرف فردية أو مهاجع ضيقة. على صعيد آخر، نفذ عدد من المواطنين وذوي الموقوفين في السجون ومن ذوي الموقوفين والمحكومين في مراكز الإصلاح اعتصاماً أمام مجلس النواب، صباح أمس (الأحد)، للمطالبة بإصدار عفو عام.
وطالبوا خلال الاعتصام بضرورة الإسراع بإصدار العفو العام.
الأردن الأردن سياسة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة