10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 27 - 10 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- أطلقت عشرات الصواريخ من غزة على إسرائيل ليل الجمعة - السبت بعد مقتل خمسة فلسطينيين في مواجهات مع الجيش، ردت إسرائيل عليها بسلسلة غارات على القطاع.
- يعقد قادة تركيا وروسيا وفرنسا وألمانيا اليوم (السبت) في إسطنبول في قمة غير مسبوقة حول سوريا تهدف إلى تعزيز الهدنة الهشة في إدلب والتحرك باتجاه انتقال سياسي.
- ذكر مسؤولون أن عدة أشخاص، من بينهم رجال شرطة ومدنيون، قتلوا صباح اليوم (السبت) في تفجير سيارة مفخخة بإقليم وردك وسط أفغانستان.
- تمكن الجيش الأميركي من اعتراض جهاز باليستي متوسط المدى أثناء تجربة منظومة جديدة مضادة للصواريخ طُوّرت بالشراكة مع اليابان.
- قال مسؤولون في قطاع الصحة بولاية نيوجيرزي الأميركية، إن عدوى فيروسية فتاكة أودت بحياة طفل ثامن في مركز لإعادة التأهيل، حيث أصيب 23 شخصا بفيروس «غدي».
- أكدت المفوضية الأوروبية إن الاتحاد الأوروبي في طريقه لخفض انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري بحلول عام 2030، بالنسبة المتفق عليها بموجب اتفاقية المناخ العالمية، وهو هدف يطالب النواب في الاتحاد الأوروبي بأن يكون أكثر صرامة لكبح ارتفاع درجة حرارة الأرض.
- قامت الشرطة الألمانية مساء أمس (الجمعة) بإجلاء رواد متنزه ترفيهي بمدينة بوتروب في ولاية شمال الراين ويستفاليا غرب البلاد، بعد تهديد بزرع قنبلة بالمتنزه.
- افتتح في قلعة وندسور البريطانية معرض «الزفاف الملكي: دوق ودوقة ساسكس» ليتيح للزوار نظرة أقرب على الملابس التي ظهرت في الحفل الذي تابعته أنظار الملايين حول العالم في مايو (أيار) الماضي.
- واصلت سفن وطائرات خفر السواحل الأميركية البحث في المحيط الأطلسي عن طائرة مدنية سقطت أمس (الجمعة)، بعدما أظهر موقع لتتبع رحلات الطيران أن الطائرة حاولت العودة إلى ولاية ساوث كارولاينا، قبل أن تختفي من على شاشة الرادار.
- أظهر تقرير جديد أن إجمالي ثروات مليارديرات العالم قفز 19 في المائة بعام 2017 إلى 8.9 تريليون دولار مدعومة بالنمو في الصين، حيث قفز إجمالي ثروات المليارديرات 39 في المائة.