«داعش» يواصل حملة تصفية عناصره المتهمة بالتعاون مع القوات العراقية

«داعش» يواصل حملة تصفية عناصره المتهمة بالتعاون مع القوات العراقية

السبت - 16 صفر 1440 هـ - 27 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14578]
بغداد: «الشرق الأوسط»
أقدم تنظيم داعش على إعدام 5 مدنيين عراقيين بعد اختطافهم أمس (الجمعة) في بلدة البعاج، غرب مدينة الموصل. وقال النقيب ثامر عبد الله، وهو أحد ضباط الجيش العراقي بالمنطقة، في تصريح صحافي إن تنظيم داعش أقدم على إعدام 5 مدنيين، بعد أن كان قد اختطفهم في وقت سابق، مشيراً إلى أن «إرهابيي التنظيم أعدموا هؤلاء بتهمة جمع المعلومات عن التنظيم، والتعاون مع الجيش العراقي، غرب الموصل». وأضاف عبد الله أن «جثث الضحايا تسلمتها دائرة صحة قضاء البعاج».
يذكر أن تنظيم داعش قام أخيراً، بأوامر مباشرة من زعيم التنظيم أبي بكر البغدادي، بحملة لتصفية العناصر التابعة له التي يتهمها التنظيم بالتعاون مع الجهات العراقية، سواء من خلال الانشقاق عن التنظيم أو التعاون مع الجيش العراقي عن طريق تقديم معلومات ذات طبيعة استخبارية بدأت تستفيد منها الجهات العراقية لتوجيه ضربات موجعة لقواعد وهياكل التنظيم.
إلى ذلك، قام تنظيم داعش باختطاف راعي أغنام في ناحية قرة تبة، شمال شرقي محافظة ديالى. وقال رحيم عزيز رئيس المجلس المحلي لناحية قرة تبة، أمس، إن «مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم داعش قاموا باختطاف راعٍ مع أغنامه في قرية السعيدات بأطراف قرة تبة»، مبيناً أن «الراعي شقيق ضابط برتبة عقيد في الشرطة».
العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة