الكرملين يثق بشفافية التحقيقات السعودية

الكرملين يثق بشفافية التحقيقات السعودية

ماكرون يهاجم «الديماغوجيين»... والنائب العام للمملكة إلى إسطنبول غداً
السبت - 16 صفر 1440 هـ - 27 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14578]
موسكو - أنقرة - باريس: «الشرق الأوسط»
أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أمس، ثقة الكرملين بالموقف الذي أعلنته القيادة السعودية بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة بإسطنبول في 2 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

وحسب وكالة «سبوتنيك»، أكد بيسكوف أنه لا أساس للشك في تصريحات القيادة السعودية، وقال: «الموقف الروسي أوضحه الرئيس (فلاديمير) بوتين. سمعنا وإياكم تصريحات العائلة الملكية عن إدانة جريمة القتل هذه، وعن عدم ضلوع العائلة المالكة في ذلك. ما عدا ذلك هو مسألة تحقيق، التحقيق الذي تريده العائلة الملكية ذاتها. نحن نرحب بذلك».

بدوره، اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس، أن «الدعوة لوقف بيع السلاح» إلى السعودية هي «من باب الديماغوجية البحت». ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عنه قوله في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا، إن بيع السلاح «لا علاقة له بخاشقجي، لا يمكن خلط الأمور ببعضها بعضاً».

وفي حين أعلن مسؤول تركي، أن مسار التحقيق كان محور اتصال هاتفي أمس بين عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، ونظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، سيزور إسطنبول غداً في إطار التحقيق في مقتل خاشقجي.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة