كارثة سيول توقع قتلى غالبيتهم تلامذة في الأردن

كارثة سيول توقع قتلى غالبيتهم تلامذة في الأردن

عملية واسعة للبحث عن المفقودين... والملك عبد الله الثاني يلغي زيارته إلى البحرين
الجمعة - 15 صفر 1440 هـ - 26 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14577]
سكان وأقارب لضحايا السيول يتجمعون خارج مستشفى قرب البحر الميت غرب الأردن أمس (رويترز)
عمّان: محمد الدعمة
شهد الأردن أمس كارثة نجمت عن انجراف حافلة رحلة مدرسية نتيجة السيول الناجمة عن الأمطار. وأفادت مصادر الدفاع المدني بأن 17 شخصاً، غالبيتهم تلامذة، لقوا حتفهم، وأن نحو 20 آخرين أصيبوا، إضافة إلى تسجيل فقدان العشرات نتيجة السيول في منطقة الزارة قرب البحر الميت.

وأكد الدفاع المدني إنقاذ 21 ممن داهمتهم مياه الأمطار. وتوجهت فرق الإنقاذ المختلفة إلى المنطقة وباشرت عمليات بحث واسعة بواسطة طائرات مروحية وآليات للجيش ووسائل إنقاذ مختلفة.

وألغى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني زيارة كانت مقررة اليوم (الجمعة) إلى البحرين، وأجرى اتصالات مباشرة مع المسؤولين الموجودين في موقع الكارثة.

وانتقل رئيس الحكومة عمر الرزاز وعدد من الوزراء إلى موقع حادث انجراف الحافلة المدرسية. وقال الرزاز إنه «يوم حزين على الأردنيين». وتعهد باتخاذ خطوات لاحقة للتحقيق في الحادث ومحاسبة المقصرين.

ووجّه الرزاز كل الأجهزة المدنية والعسكرية بالتحرك الفوري إلى الموقع ومتابعة الحادث ميدانياً ومواصلة جهود الإنقاذ والبحث عن المفقودين.

وداهمت سيول مفاجئة منطقة البحر الميت نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء أمس على المرتفعات المجاورة للمنطقة التي تبعد 55 كيلومتراً غرب العاصمة عمّان.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة