محمد بن سلمان: ما حدث لخاشقجي جريمة بشعة وسنحاسب المذنبين

محمد بن سلمان: ما حدث لخاشقجي جريمة بشعة وسنحاسب المذنبين

اتصل بإردوغان وأكد صلابة العلاقات مع تركيا... وشدّد على التمسك بالإصلاح ومواجهة التطرف
الخميس - 14 صفر 1440 هـ - 25 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14576]
ولي العهد السعودي ورئيس الحكومة المكلف في لبنان وولي العهد البحريني في جلسة بمنتدى «مبادرة مستقبل الاستثمار» أمس (واس)
الرياض: مساعد الزياني أنقرة: سعيد عبد الرازق
وصف الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، أمس، مقتل الصحافي جمال خاشقجي بـ«الحادث البشع والمؤلم»، وتعهّد بتقديم المذنبين إلى العدالة. كما أكد تمسكه بالإصلاح ومكافحة التطرف.

وقال الأمير محمد بن سلمان خلال مشاركته في منتدى «مبادرة مستقبل الاستثمار» المنعقد في الرياض، أمس: «الحادث مؤلم جدّاً لجميع السعوديين ولأي شخص في العالم. إنه حادث بشع وغير مبرَّر تماماً». وأضاف أن المملكة «تقوم باتخاذ كل الإجراءات القانونية لتحقيق واكتمال التحقيقات، بالعمل مع الحكومة التركية للوصول إلى النتائج، وتقديم المذنبين إلى المحاكمة، وأخذ العقاب الرادع، وهذا إجراء تأخذه أي حكومة يقع فيها مثل هذا الأمر».

وشدد الأمير محمد بن سلمان على صلابة العلاقات مع تركيا، وقال: «بلا شك، إن التعاون اليوم بين الحكومتين السعودية والتركية، يسير بشكل مميز (...)، والكل يعرف أن كثيرين يحاولون استغلال هذا الظرف المؤلم لإحداث شرخ بين السعودية وتركيا (...)، أريد أن أرسل لهم رسالة من خلال هذا المنبر؛ لن يستطيعوا عمل ذلك، طالما يوجد ملك اسمه سلمان بن عبد العزيز، وولي عهد اسمه محمد بن سلمان في السعودية، ورئيس في تركيا اسمه إردوغان، لن يحدث هذا الشرخ، وسنثبت للعالم أن الحكومتين متعاونتان لمعاقبة أي مجرم وأي مذنب، والعدالة في الأخير سوف تظهر».

من جهة أخرى، أجرى الأمير محمد بن سلمان، أمس، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، ناقشا خلاله الخطوات اللازمة والجهود المشتركة لتسليط الضوء على قضية خاشقجي.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة