مضاعفة الإيرادات السعودية غير النفطية 3 مرات

مضاعفة الإيرادات السعودية غير النفطية 3 مرات

الخميس - 14 صفر 1440 هـ - 25 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14576]
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بمنتدى «مستقبل الاستثمار» في الرياض أمس (تصوير: بندر الجلعود)
الرياض: عبد الهادي حبتور وفتح الرحمن يوسف
أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمس، أهمية الخطوات التي اتخذتها السعودية لتطوير الاقتصاد الوطني خلال السنوات الماضية، وأشار إلى أن الإيرادات غير النفطية تضاعفت 3 مرات خلال العامين الماضيين.

وقال ولي العهد، خلال جلسة في منتدى «مبادرة مستقبل الاستثمار» المنعقد بالرياض أمس، إن السعودية ستشهد العام المقبل لأول مرة في تاريخها ميزانية تتجاوز تريليون ريال (266.67 مليار دولار). وأضاف أنه آن الأوان لإعادة هيكلة قطاعات الأمن الوطني في السعودية.

من جهته، أكد الأمير سلمان بن حمد، ولي العهد البحريني، أن أي نمو أو إصلاح أو نجاح في السعودية سيكون منتقلاً لكامل المنطقة، مضيفا أن الحزمة المالية الأخيرة التي قدمتها السعودية والإمارات والكويت للبحرين ستستخدم لإعادة هيكلة الاقتصاد البحريني ليكون مستداماً ومتنوعاً.

بدوره، أكد رئيس الحكومة المكلف في لبنان سعد الحريري، أهمية الاستثمار في الشعوب في المنطقة، ونوه بما تقوم به السعودية، قائلا: «عشت وترعرعت في المملكة، وهذه الطاقة التي أراها اليوم لم أرها في السابق».

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة