تدريبات أميركية – تركية على دوريات مشتركة في منبج

تدريبات أميركية – تركية على دوريات مشتركة في منبج

الأربعاء - 13 صفر 1440 هـ - 24 أكتوبر 2018 مـ
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار (أرشيفية – رويترز)
أنقرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم (الأربعاء) أن تركيا والولايات المتحدة ستباشران تسيير دوريات مشتركة في منطقة منبج بشمال سوريا فور استكمال التدريبات في غضون الأيام القليلة المقبلة.
وتقوم القوات التركية والأميركية بدوريات في منبج كل على حدة، تنفيذاً لما اتفقت عليه الدولتان العضوان في حلف شمال الأطلسي في يونيو (حزيران)، لكنهما تجريان حالياً تدريبات على القيام بدوريات مشتركة.
وقال أكار: "نحتاج إلى التحضير والقيام بعمليات تدريب للعناصر العسكرية التركية والأميركية في إطار القيام بدوريات مشتركة. هذه المرحلة بدأت في 9 أكتوبر (تشرين الأول) ولا تزال مستمرة حاليًا في غازي عنتاب" التركية.
وأكد أكار، من جهة أخرى، انسحاب قسم كبير من المسلحين الراديكاليين والأسلحة الثقيلة من المنطقة المنزوعة السلاح في محافظة إدلب. وأضاف أن انتهاك وقف إطلاق النار في المنطقة انخفض بنسبة 90 في المائة. وقال: "سنجد فرصة لمناقشة مسألة المنطقة المنزوعة السلاح وغيرها مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وبالتالي نود مواصلة عملنا هناك بنجاح أكبر".
وشدد الوزير التركي على أن بلاده لن تسمح بإقامة أي ممر إرهابي في الشمال السوري من شأنه تهديد أمن تركيا واستقرارها وراحة شعبها. وأشار إلى أن القوات التركية استطاعت "تطهير مساحة ألفي كيلومتر مربع من الإرهابيين في الشمال السوري، وحيدت نحو 3 آلاف إرهابي من داعش في عملية درع الفرات".
تركيا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة