رسالة من السيسي إلى خادم الحرمين

رسالة من السيسي إلى خادم الحرمين

وزير الخارجية المصري يزور الرياض
الثلاثاء - 13 صفر 1440 هـ - 23 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14574]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، برسالة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تتناول «العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التشاور والتنسيق تجاه القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك».
ونقل وزير الخارجية المصري سامح شكري، رسالة الرئيس السيسي إلى الملك سلمان، خلال زيارة بدأها مساء أمس (الاثنين) إلى الرياض.
وكان الرئيس المصري أجرى اتصالا هاتفيا، الجمعة الماضي، بخادم الحرمين الشريفين، وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إن الاتصال «تضمن بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات اتساقاً مع ما يجمعهما من علاقات تاريخية واستراتيجية ممتدة ومتميزة».
وأضاف راضي أنه «تم التشاور وتبادل وجهات النظر حول آخر التطورات الخاصة بعدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تنسيق الجهود المشتركة في هذا الإطار على نحو يحقق الاستقرار في المنطقة ومصالح الشعبين الشقيقين».
وأشادت مصر بالإجراءات التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين بشأن قضية وفاة المواطن جمال خاشقجي، ووصفت القاهرة في بيان رسمي أصدرته (السبت الماضي)، قرارات جلالته بأنها «حاسمة وشُجاعة» وتتوافق مع توجهه «المعهود نحو احترام مبادئ القانون وتطبيق العدالة النافذة».
وأعربت الخارجية المصرية عن تثمينها «نتائج التحقيقات الأولية في قضية خاشقجي، والتي أصدرها النائب العام بالمملكة العربية السعودية»، مؤكدة أن «الإجراءات القضائية التي تقوم بها الحكومة السعودية ستحسم بالأدلة القاطعة حقائق ما جرى، وتقطع الطريق على أي محاولة لتسييس القضية بغرض استهداف المملكة العربية السعودية الشقيقة».
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة