«خروج آمن» للراغبين في الانشقاق عن الحوثي

«خروج آمن» للراغبين في الانشقاق عن الحوثي

الثلاثاء - 13 صفر 1440 هـ - 23 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14574]
الرياض: عبد الهادي حبتور صنعاء: «الشرق الأوسط»
أكد المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي، أمس، استعداد التحالف لتوفير «الخروج الآمن» لقيادات «المؤتمر الشعبي العام» و«الحرس الجمهوري»، الراغبين في الانشقاق عن ميليشيات الحوثي.

وقال المالكي في مؤتمر صحافي بالرياض: «ندعو كل أبناء اليمن الشرفاء من (المؤتمر) و(الحرس الجمهوري) للتواصل (مع التحالف)، وسنؤمن خروجهم من صنعاء والمناطق الخاضعة للانقلابيين». ورحب المالكي بانشقاق عبد الله الحامدي، نائب وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلابيين، بعدما تواصل مع التحالف وتم تأمين خروجه من صنعاء إلى منطقة آمنة ومنها إلى الرياض.

من جهة أخرى، أوعزت الميليشيات الحوثية إلى «نوابها» في صنعاء بتوجيه رسالة إلى مجلس الأمن الدولي تستجديه الاعتراف بسلطات الجماعة الانقلابية ومحاولة تصويرها على أنها الحاكم الشرعي للبلاد بدل الحكومة الشرعية والرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف به دولياً. وحاولت الرسالة تقديم رئيس مجلس حكم الميليشيات مهدي المشاط على أنه الرئيس الشرعي، وتبرير تعيينه 4 أشخاص في عضوية اللجنة العليا للانتخابات، وهو التعيين الذي لقي شجباً من قبل الشرعية اليمنية ودفعها عبر سفيرها في واشنطن ولدى الأمم المتحدة إلى توجيه خطاب رسمي لمجلس الأمن يدين فيه تصرفات الميليشيات وعبثها بمؤسسات الدولة.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة