عريقات يطالب إسرائيل بإطلاق سراح محافظ القدس ومدير الاستخبارات

عريقات يطالب إسرائيل بإطلاق سراح محافظ القدس ومدير الاستخبارات

الاثنين - 11 صفر 1440 هـ - 22 أكتوبر 2018 مـ
أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات (أ.ف.ب)
القدس: «الشرق الأوسط أونلاين»
طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، بالإفراج غير المشروط عن محافظ مدينة القدس عدنان غيث ومدير جهاز الاستخبارات العامة العقيد جهاد الفقيه اللذين اعتقلتهما القوات الإسرائيلية مساء السبت الماضي، حسبما ذكرت منظمة التحرير الفلسطينية.
ودعا عريقات في بيان له المجتمع الدولي «إلى ضرورة اتخاذ تدابير عاجلة لإنقاذ مدينة القدس الشرقية، وتأمين الحماية الدولية العاجلة»، مشيراً إلى أن إسرائيل «ستنتهج سياسات وأساليب تعسفية أخرى لترهيب واعتقال القيادات، وأبناء شعبنا، إضافة إلى آلاف الرهائن من المعتقلين، وخروقاتها الممنهجة للقانون الدولي ولالتزاماتها».
وأضاف عريقات في البيان أن ما جرى «هو جزء صغير من سلسلة من الانتهاكات والممارسات التي تقوم بها إسرائيل، بما في ذلك التهجير القسري، وهدم المنازل وتوسيع منظومة الاستيطان الاستعمارية من أجل إكمال مخططها في القضاء على حل الدولتين على حدود 1967، وفرض إسرائيل الكبرى بدلاً منه».
وقالت القوات الإسرائيلية إنها ألقت القبض على غيث في حي بيت حنينا في شمال القدس، بسبب مخالفات قالت إنه ارتكبها في الضفة الغربية.
ولم يصدر أي رد فعل فوري من الجيش الإسرائيلي. إلا أن المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد قال إنه «تم اعتقال شخصين ويجري حالياً التحقيق معهما».
فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة