10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الاثنين 22 – 10 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطّلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- قُتل شاب فلسطيني، اليوم (الاثنين)، برصاص الجيش الإسرائيلي الذي قال إنه طعن أحد جنوده وأصابه بجروح في الضفة الغربية.
- تتجه رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، اليوم (الاثنين)، لتأكيد معارضتها الحل الذي عرضه الاتحاد الأوروبي لمشكلة الحدود الآيرلندية بعد «بريكست» مع تأكيد أن اتفاق الخروج من الاتحاد جاهز بنسبة «95 في المائة»، وفق ما عُلم من مكتبها.
- بدأت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين، اليوم (الاثنين)، محادثات حول السياسة الأمنية في العاصمة الصينية بكين.
- قدم رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، اعتذاراً إلى الآلاف من الأطفال الذين تعرضوا لاعتداءات جنسية.
- وجّهت وسائل الإعلام الرسمية الصينية انتقادات حادة إلى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم (الاثنين)، بعد إدلائه بتصريحات في أميركا اللاتينية حذّر فيها من أخطار السعي إلى الحصول على استثمارات صينية.
- قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن زلزالاً قوته 6.7 درجة وقع قبالة إقليم كولومبيا البريطانية الكندي، اليوم (الاثنين).
- وقّعت إثيوبيا اتفاق سلام مع متمردي الجبهة الوطنية لتحرير أوغادين التي كانت قد حظرتها من قبل بوصفها «جماعة إرهابية».
- اشتد الإعصار «ويلا» إلى الفئة الرابعة الخطيرة قبالة ساحل المكسيك على المحيط الهادئ وفق توقعات مراكز الرصد الأميركية.
- أعلنت رئيسة تايوان تساي إينغ- وين، اليوم (الاثنين)، فتح تحقيق سريع في حادث خروج قطار عن مساره وانقلابه على طريق ساحلي يقصده السياح، ما خلّف 18 قتيلاً في أسوأ حادث قطار في الجزيرة الآسيوية الصغيرة منذ أكثر من 25 عاماً.
- وصل الأمير هاري وزوجته ميغان إلى مدينة هارفي باي في ولاية كوينزلاند الأسترالية، إذ يلتقي دوق ساسكس السكان الأصليين وحراس الأحراش في جزيرة فريزر، في لقاء يهدف إلى التركيز على حماية البيئة والحياة البرية.