الملك سلمان مصمّم على المحاسبة في قضية خاشقجي

الملك سلمان مصمّم على المحاسبة في قضية خاشقجي

الجبير عزّى عائلة الصحافي السعودي... واعتبر ما حدث له «خطأ جسيماً»
الاثنين - 12 صفر 1440 هـ - 22 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14573]
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض: «الشرق الأوسط»
أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مصمم على محاسبة المتورطين في ما حدث للمواطن جمال خاشقجي في إسطنبول، وعلى وضع آليات داخل الأجهزة الأمنية من أجل الحيلولة دون تكرار ذلك.

وأضاف الجبير أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان «لم يكن على علم» في البداية بوفاة خاشقجي في القنصلية.

وتابع الجبير، الذي كان يتحدث في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز» الأميركية من الرياض، أن القيادة السعودية اعتقدت في البداية أن الصحافي السعودي قد غادر القنصلية السعودية في إسطنبول، لكن السلطات السعودية، بعدما حصلت على تقارير من تركيا، باشرت تحقيقاً، وخلصت إلى أن الرجل «قتل في القنصلية». وقدم الجبير التعازي لعائلة خاشقجي، مشدداً على أن ما جرى كان «خطأ جسيماً»، و«إننا نجهل التفاصيل حول كيفية حصول ذلك، ونجهل مكان وجود الجثة»، مؤكداً أن السعودية تسعى إلى العثور على الجثمان.

من جهة أخرى، كشف مصدر سعودي مسؤول لوكالة «رويترز» أن التقارير المبدئية عن زيارة خاشقجي إلى القنصلية السعودية في إسطنبول لإعادته إلى البلاد كانت كاذبة، وتضمنت مغادرته القنصلية. وذكر المسؤول السعودي أن هناك خطة لإعادة المعارضين السعوديين الذين يتبنون توجهات سلبية في الخارج، إلى البلاد، للحيلولة دون وقوعهم وتجنيدهم من قبل دول معادية للسعودية، وأن هدف اللقاء مع خاشقجي كان إقناعه بهذا الأمر.



المزيد ...
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة