رئيس حكومة أرمينيا من بيروت: سنواصل العمل ضمن «اليونيفيل» في الجنوب

رئيس حكومة أرمينيا من بيروت: سنواصل العمل ضمن «اليونيفيل» في الجنوب

الأحد - 11 صفر 1440 هـ - 21 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14572]
الرئيس ميشال عون خلال استقبال رئيس وزراء أرمينيا في قصر بعبدا أمس (دالاتي ونهرا)
بيروت: «الشرق الأوسط»
توافق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، وعلى تفعيل عمل اللجنة الحكومية المشتركة لتطوير التعاون في مختلف المجالات، فيما أكد باشينيان أن بلاده ستواصل العمل ضمن «يونيفيل» للمحافظة على الأمن والاستقرار في الجنوب.
وكان الرئيس عون استقبل رئيس وزراء أرمينيا في قصر بعبدا، بعيد وصول المسؤول الضيف إلى مطار رفيق الحريري الدولي، في زيارة تستمر يومين. ورحب الرئيس عون برئيس وزراء أرمينيا، مهنئاً بنجاح القمة الفرانكفونية التي عقدت في يريفان الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن القمة «أكدت قراراتها وتوصياتها على أهمية العلاقات بين الدول الفرانكفونية وضرورة تطويرها».
وأشاد عون بالعلاقات الثنائية بين البلدين، مقدرا مساهمة أرمينيا في قوة «يونيفيل» في الجنوب، مشدداً على الدور الفاعل الذي يلعبه الأرمن اللبنانيون في الحياة السياسية والاقتصادية في بلدهم، لا سيما أنهم يشكلون جسر تواصل مع أرمينيا.
وتطرق إلى أهمية الاتفاقات المعقودة بين لبنان وأرمينيا، داعياً إلى إنجاز تلك التي تم تحضيرها ولم توقّع بعد. ثم عرض لمبادرة لبنان إنشاء «أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار» التي سبق أن اطلع عليها الرئيس باشينيان خلال وجوده في نيويورك، متمنياً أن تكون أرمينيا في طليعة الدول الموقعة على إقامة هذه الأكاديمية بعد إنجاز الاتفاقية الخاصة بها.
أما رئيس وزراء أرمينيا، فركز على أهمية الدور الذي يلعبه لبنان في المنظمة الفرانكفونية. وشدد على تعزيز العلاقات الثنائية، لا سيما في المجال الاقتصادي، متطلعاً إلى المزيد من التنسيق بين الوزارات المعنية في البلدين. وعبر عن دعم بلاده لقرار لبنان إنشاء «أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار» التي ستفسح المجال أمام المزيد من الحوار بين الحضارات والأديان والثقافات. وقال إن بلاده ستواصل العمل ضمن «يونيفيل» للمحافظة على الأمن والاستقرار في الجنوب، مشيراً إلى أن وزير الدفاع الأرمني سيزور قوات بلاده على الحدود اللبنانية، لتأكيد هذا الدعم.
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة