الألمان يفضلون التوقيت الصيفي على الدوام

الألمان يفضلون التوقيت الصيفي على الدوام

الأحد - 11 صفر 1440 هـ - 21 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14572]
ميونيخ: «الشرق الأوسط»
كشف استطلاع للرأي أن غالبية الألمان يريدون تطبيق التوقيت الصيفي طوال العام.

وأظهر الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه السبت، أن 51 في المائة من الألمان يريدون استمرار التوقيت الصيفي على الدوام، بينما يريد 42 في المائة من الألمان الإبقاء على التوقيت الشتوي طوال العام في المستقبل.

وأشار الاستطلاع إلى أن نسبة تأييد الإبقاء على التوقيت الشتوي أكبر بين المسنين في ألمانيا، حيث بلغت 57 في المائة بين من هم فوق 65، بينما كانت نسبة تأييد إبقاء التوقيت الصيفي أعلى بين الشباب، حيث بلغت 66 في المائة بين الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و29 عاماً.

تجدر الإشارة إلى أن المفوضية الأوروبية تعتزم إلغاء التغيير الموسمي للساعة العام المقبل، والإبقاء على التوقيت الصيفي، أو الشتوي، على الدوام.

ويدعم وزير الصحة الألماني الإبقاء على التوقيت الصيفي، حيث قال في تصريحات لمجلة «فوكوس» الألمانية: «في أوروبا، تريد غالبية كبيرة من المواطنين العيش من دون تغيير الساعة. يتعين علينا العمل على تحقيق ذلك. يمكنني تصور تطبيق التوقيت الصيفي طوال العام».

وأوضحت وكالة الأنباء الألمانية أن اتحاد المعلمين الألمان يعارض تطبيق التوقيت الصيفي على الدوام، حيث طالب رئيس الاتحاد هاينتس - بيتر مايدينجر بالإبقاء على التوقيت الشتوي، وقال: «من منظور الآباء والطلاب والمعلمين، فإن تطبيق التوقيت الشتوي على الدوام أمر حتمي، للحيلولة دون اضطرار الأطفال للذهاب إلى المدرسة في الظلام على مدار شهور».

وأجرى الاستطلاع معهد «كانتار إمنيد» لقياس مؤشرات الرأي، بتكليف من مجلة «فوكوس» الألمانية. وشمل الاستطلاع، الذي أجري خلال يومي 16 و17 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، 1009 ألمان.
المانيا أخبار ألمانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة