«أمانة منطقة الرياض» و«عِلم» تنظمان ندوة حول تقنية «البلوك تشين» لدعم رواد الأعمال

«أمانة منطقة الرياض» و«عِلم» تنظمان ندوة حول تقنية «البلوك تشين» لدعم رواد الأعمال

الأحد - 11 صفر 1440 هـ - 21 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14572]
نظمت «عِلم»، الشركة السعودية الرائدة في الحلول المبتكرة والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، و«أمانة منطقة الرياض» ندوة للتعريف بتقنية «البلوك تشين»، بالتعاون مع شركة «آي بي إم» لدعم رواد الأعمال، حيث جاء ذلك خلال مشاركتها في الدورة الثامنة والثلاثين من «أسبوع جيتكس للتقنية»، الذي انطلقت فعالياته يوم الأحد 14 أكتوبر (تشرين الأول) 2018، في دبي، بمشاركة نخبة من صنّاع القرار والشخصيات الحكومية والرواد الإقليميين والدوليين ضمن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.
وتأتي هذه الندوة في إطار دعم الشركة المتواصل للابتكار من خلال تقديمها مجموعة من الخدمات المتكاملة والحلول الداعمة لعجلة التحول الرقمي، وفي مقدّمتها تقنية «البلوك تشين» التي تتسم بأعلى المعايير المعتمدة عالمياً، سعياً وراء توفير عمليات متناسقة وفعَّالة ومتكاملة.
وناقشت الندوة آخر ما توصلت إليه تقنيات «البلوك تشين» كقاعدة بيانات رقمية، تساعد في الحفاظ على سجلات البيانات المتنامية باستمرار، وتتيح تبادلاً آمناً للمواد القيّمة. وتقدِّم «عِلم»، كشركة تعمل في مجال التقنيات المتقدمة، برنامجاً متكاملاً يسمح للمستثمرين في الحصول على عوائد من المشروع الذي يستثمرون فيه، الذي يمتلك في العادة تكنولوجيا ثورية متقدّمة، وخطة عمل متكاملة.
وقامت «عِلم» خلال الندوة بعرض فيديو تقديمي، يتناول عدداً من التطبيقات الخاصة التي طرحتها الشركة تلاه جلسة حوارية، تبادل خلالها المشاركون المعلومات.
تأتي هذه الندوة التعريفية، استكمالاً للتعاون المشترك بين «علم» وأمانة الرياض وإحدى كبرى شركات التكنولوجيا العالمية «آي بي إم».
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة