الأفغان يقترعون على وقع هجمات وتفجيرات

الأفغان يقترعون على وقع هجمات وتفجيرات

فوضى أملت تمديد العملية في دوائر انتخابية
الأحد - 10 صفر 1440 هـ - 21 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14572]
صناديق اقتراع تنقل على ظهور الحمير في منطقة بنجشير الأفغانية أمس (إ.ب.أ)
إسلام آباد: جمال إسماعيل
على وقع هجمات وتفجيرات توعدت بها حركة «طالبان» اقترع الأفغان أمس لانتخابات برلمان جديد، فيما دفعت الفوضى السلطات إلى تمديد فترة الاقتراع في بعض الولايات حتى اليوم.

ونقلت وكالات أنباء غربية من كابل، أن الانتخابات الأفغانية هيمنت عليها مشاهد الفوضى ومزاعم الفساد، وكذلك العنف الذي اضطر السلطات إلى تأجيل الانتخابات في ولايتي غزني وقندهار؛ بسبب تهديدات طالبان بعرقلة الانتخابات. وتوجّه الرئيس الأفغاني، أشرف غني، للاقتراع في أحد المراكز الانتخابية تحت حراسة أمنية مشددة، داعياً كل الأفغان إلى ممارسة حقهم في الانتخاب.

وكانت حركة طالبان قد دعت عبر لجانها المختلفة إلى مقاطعة الانتخابات، التي اعتبرتها مفروضة من الخارج لأهداف تهم أميركا ولا تراعي مصالح الشعب الأفغاني، محذرة الناخبين كافة من الاقتراب من مراكز الاقتراع.

وفي حين ذكرت الحكومة الأفغانية وقوع عدد من الحوادث الأمنية وإطلاق عدد من الصواريخ على العاصمة كابل ومدينة قندوز في الشمال، ذكرت تقارير أخرى وقوع إطلاق نار خارج مدينة غزني جنوب شرقي أفغانستان وعدد من الانفجارات في مناطق خارج العاصمة. وبحسب كثير من المسؤولين، أوقعت الاعتداءات الكثيرة بالقذائف أو بتفجير عبوات تقليدية الصنع قتلى وعشرات الجرحى، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة