الاتحاد الأوروبي يمهد الطريق أمام المفاوضات بزيادة واردات اللحوم الأميركية

الاتحاد الأوروبي يمهد الطريق أمام المفاوضات بزيادة واردات اللحوم الأميركية

السبت - 9 صفر 1440 هـ - 20 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14571]
بروكسل: «الشرق الأوسط»
وافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أمس على المطالبة بزيادة حصة الولايات المتحدة من واردات الاتحاد الأوروبي من اللحم البقري الخالي من الهرمونات، في محاولة لتهدئة التوترات التجارية بين جانبي المحيط الأطلسي.

كانت المفوضية الأوروبية قد قدمت هذا الاقتراح في الشهر الماضي بعد اجتماع رئيس المفوضية جان كلود يونكر والرئيس الأميركي دونالد ترمب، حيث كانا قد اتفقا على تعزيز العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والسعي إلى إلغاء الرسوم الإضافية التي فرضتها الولايات المتحدة على وارداتها من الصلب والألومنيوم.

وقال «فيل هوجان» مفوض الزراعة الأوروبي إنه «بالدخول في هذه العملية بدون تأخير، يظهر الاتحاد الأوروبي التزامه بالدخول إلى مرحلة جديدة من العلاقات مع الولايات المتحدة».

يذكر أن الاتحاد الأوروبي يسمح حاليا باستيراد كمية لا تزيد على 45 ألف طن من اللحم البقري الخالي من الهرمونات سنويا بدون رسوم جمركية، حيث يتم فرض الرسوم على أي كميات إضافية من أي دولة من دول العالم.

وقد منحت دول الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية أمس تفويضا لتحديد حصة للولايات المتحدة من الواردات، دون السماح بزيادة الكمية الإجمالية للواردات المعفاة من الجمارك. وقالت المفوضية الأوروبية إن هدف هذه الخطوة هو إنهاء نزاع طويل أمام منظمة التجارة العالمية بشأن الموضوع، مشيرة إلى أن هذا الملف لم يطرح بشكل خاص أثناء محادثات يونكر وترمب.

ويطالب المزارعون الأميركيون بزيادة كميات اللحوم التي يمكنهم بيعها في الاتحاد الأوروبي.
أميركا الاتحاد الاوروبي الاقتصاد الأوروبي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة