الهلال يؤجل عودة غوميز بسبب الاتحاد

الهلال يؤجل عودة غوميز بسبب الاتحاد

مدرب الشباب يطالب لاعبيه بروح الرجل الواحد اليوم
السبت - 10 صفر 1440 هـ - 20 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14571]
لاعبو الهلال خلال استعداداتهم لمواجهة الشباب («الشرق الأوسط»)
الرياض: فارس السبيعي ومهند المحرج
أوصى الجهاز الطبي بنادي الهلال، مدرب الفريق جورجي جيسوس، بتأجيل عودة المحترف الفرنسي بافيتيمبي غوميز للمباريات حتى المباراة المقبلة أمام الاتحاد في الجولة السابعة بسبب أهمية هذه المباراة من جهة ولضمان سلامة اللاعب من جهة أخرى. وكان جيسوس ينوي إشراك غوميز في لقاء الشباب بعد تحسن حالته وكان اللاعب قد أكد عبر حسابه الشخصي في إنستغرام عن جاهزيته وكتب: أنا جاهز للزئير.

وسيعوض المحترف الفنزويلي جيليمن ريفاس غياب غوميس وستشهد مباراة الليلة عودة الظهير الأيسر ياسر الشهراني والذي تعرض للإصابة واستطاع التشافي بشكل سريع.

وينتظر أن يمثل الفريق الأول بنادي الهلال في لقاء الشباب كل من علي الحبسي وألبرتو بوتيا وعلي البليهي وياسر الشهراني ومحمد البريك وعبد الله عطيف ومحمد كنو وسالم الدوسري وكارلوس إدواردو وعمر عبد الرحمن وجيلمين ريفاس.

جدير بالذكر أن اللقاء سيقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد، والذي يعتبر ملعب نادي الشباب الرسمي في المباريات، كونه صاحب الاستضافة. وشهدت عمليات بيع التذاكر من إدارة نادي الشباب تأجيلها إلى الثالثة والنصف من عصر اليوم من خلال منافذ بيع التذاكر للملعب.

من جانب آخر أكد مدرب الشباب الروماني ماريوس سومديكا صعوبة مواجهة الفريق مساء اليوم أمام الهلال، مؤكدا أنها ديربي من الصعب التوقع بنتيجته.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحافي الذي أقيم في مقر نادي الشباب قبل مواجهة الهلال.

وأوضح سومديكا أن الشباب سيلعب أمام بطل الدوري ولديه لاعبون مميزون ومدرب كبير، وستكون مواجهة صعبة بلا شك، مبيناً أنه جهز الفريق لتكون مباراة حياة أو موت، وسيعمل الفريق جاهداً للخروج بنتيجة إيجابية. وأبدى سعادته بعودة الثنائي جمال بن العمري وفاروق بن مصطفى والاستفادة من خدماتهم إلا أنه سيفقد لخدمات لاعب الوسط الروماني بوديسكو والذي سيشكل غيابه تأثير سلبي على الفريق، وواصل سومديكا حديثه قائلا: «اللاعبون يلعبون باسم النادي وروح وطموح الجماهير، ولديهم عزيمة وإصرار كبيران لتحقيق ما هو مأمول منهم».

وطالب المدير الفني للشباب لاعبيه بأن يلعبوا غداً بروح الرجل الواحد، وقال: أطالب اللاعبين بأن يكونوا غداً بروح الرجل الواحد، مؤكداً احترامه الجماهير الشبابية وأقدر غضبهم لأنهم يحبون فريقهم ويضحون من أجله، لذا لا ألومهم على أي ردة فعل.

وشدد المدرب على أنه ينظر للاعبين بعين واحدة، ويهمه الأداء الجماعي وتنفيذ التكتيك المطلوب، مشيراً إلى أن الفريق في هذا الموسم يختلف تماماً عن الموسمين السابقين، فهو منظم تكتيكياً، واليوم سنثبت ذلك.

وعلق سومديكا على خطوة مدرب الهلال إغلاق تدريبات فريقه قائلا: «هذا دليل على أنه يحترم الشباب، ونحن نقدر له ذلك، وبالنسبة لنا بإمكان أي شخص الحضور ومشاهدة تدريباتنا»، وأكد أن الوجود اليومي للرئيس خالد البلطان منح اللاعبين دفعة قوية ووجوده معنا مهم.

وختم حديثه بالتأكيد على أهمية جمع أكبر عدد من النقاط قبل الفترة الشتوية، وقال: «هذا ما نسعى إليه»، مبدياً ثقته بقدرات لاعبي الشباب، رغم أن مجموع صفقاتنا ربما يساوي نسبة عمولة لاعب في بعض الأندية.

من جانبه وافق المدافع جمال بن العمري مدربه على صعوبة المدرب وقال: «ستكون مواجهة الهلال صعبة، نحن نلعب أمام فريق كبير وحامل اللقب الموسم الماضي»، مؤكداً أن الشباب ناد كبير وله تاريخ حافل وسنبذل قصارى جهدنا للفوز بنقاط المباراة.

وأكد بن العمري أن مراكز الفريق كلها قوية، وأن ما يميز الشباب هو الأداء الجماعي والفريق جاهز لكسب المباراة، مشددا على تعلمهم من المدرب حرصه وحثه على اللعب بطريقة جماعية وتطبيق كل ما يطلبه منهم كلاعبين، وأشار إلى أنهم لن يفكروا في أي شيء غير نقاط المباراة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة