الأهلي يبدأ الإعداد اليوم لموسمه الجديد بمعسكر سويسرا

الأهلي يبدأ الإعداد اليوم لموسمه الجديد بمعسكر سويسرا

التأشيرة تغيب السوري سومة والكولومبي بالومينو عن البعثة
الثلاثاء - 25 شهر رمضان 1435 هـ - 22 يوليو 2014 مـ
عمر السومة سيصل لاحقا إلىمعسكر الأهلي في سويسرا
جدة: محمد باسنيد
تنطلق اليوم الثلاثاء المرحلة الثانية من إعداد الفريق الكروي الأول لنادي الأهلي من خلال معسكره الخارجي في سويسرا، الذي سيستمر لمدة 15 يوما، وسيخوض الفريق خلاله أربع مباريات تجريبية، إحداها مع بطل الدوري السويسري فريق بازل.
ومن المنتظر أن تكون بعثة الأهلي وصلت إلى سويسرا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء بعد أن غادرت في الساعة 12 من مساء أمس جدة برئاسة مدير الكرة باسم أبو داود.
وخلت القائمة من الثنائي الأجنبي: المهاجم السوري عمر السومة، ولاعب الوسط خايرو بالومينو، نتيجة عدم حصولهما على تأشيرة دخول الأراضي السويسرية، وسيلتحق الثنائي بالمعسكر فور انتهاء إجراءات حصولهما على التأشيرة.
وكان الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس اكتفى بحصة تدريبية خفيفة للاعبين على أرض ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي قبل الاتجاه إلى مطار الملك عبد العزيز استعدادا للمغادرة.
وكان فريق الأهلي اختتم المرحلة الأولى من إعداده في جدة التي استمرت ثلاثة أسابيع، حيث خاض ثلاث مباريات تجريبية أمام الربيع وكسبها بسباعية نظيفة، والمباراة الثانية أمام حطين وكسبها أيضا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وآخرها أول من أمس أمام الوحدة وكسبها بهدفين مقابل هدف، سجل أولهما المحترف الكولومبي خايرو بالومينو خلال الشوط الأول للمباراة، وأضاف المدافع معتز هوساوي الهدف الثاني بضربة رأسية جميلة منتصف الشوط الثاني، قبل أن يقلص فريق الوحدة النتيجة بتسجيل هدف وحيد جاء عن طريق ضربة جزاء.
وعمد مدرب الأهلي غروس على نفس منهجيته في اللقاءات السابقة من حيث لعب كل شوط بتشكيل مختلف للوقوف على إمكانيات جميع اللاعبين المقيدين في قائمة الفريق الأول.
من جهة أخرى، جرى بين شوطي مباراة الوحدة الودية، أول من أمس، توقيع اتفاقية توأمة بين ناديي الأهلي والوحدة، حيث وقع على الاتفاقية من الجانب الأهلاوي الأمير فهد بن خالد رئيس النادي، ومن جانب الوحدة حازم بن حامد اللحياني رئيس نادي الوحدة.
وتهدف الاتفاقية إلى نشر الوعي الرياضي والثقافي والاجتماعي والاهتمام بالمواهب وتهيئة كل السبل المشتركة لرعايتها وتنميتها، إضافة إلى إقامة الملتقيات الرياضية المفتوحة بين الناديين ونبذ التعصب الرياضي وتبادل الخبرات.
وكان رئيس نادي اليرموك عبده أبو شرحة ورئيس مجلس جماهير الأهلي في منطقة جازان علي عبده أبو شملة قدما درعا تذكارية للأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي، الذي قدم شكره لرئيس نادي اليرموك، متمنيا التوفيق لناديه.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة