واشنطن تلحق القنصلية بسفارتها في القدس

واشنطن تلحق القنصلية بسفارتها في القدس

«حماس» تحقق في إطلاق صاروخين على إسرائيل
الجمعة - 9 صفر 1440 هـ - 19 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14570]
باسم نعيم، عضو القيادة السياسية في «حماس»
واشنطن - غزة: «الشرق الأوسط»
أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس، أن القنصلية الأميركية التي كانت تعنى بشؤون الفلسطينيين في القدس، ستُلحق بالسفارة الأميركية. وقال بومبيو في بيان: «بعد افتتاح السفارة الأميركية في إسرائيل في القدس، في 14 مايو (أيار) الماضي، نعتزم تحسين كفاءة وفاعلية عملياتنا» عبر هذا القرار، معلنا إنشاء «وحدة جديدة لشؤون الفلسطينيين داخل السفارة».

وأكد بومبيو أن القرار «لا يؤشر إلى تغيير في السياسة الأميركية، فيما يتصل بالقدس والضفة الغربية وغزة»، مشددا على أن الولايات المتحدة ستستمر «في عدم اتخاذ موقف من قضايا الوضع النهائي (للقدس) بما فيها الحدود». وذكّر بأن «حدود السيادة الإسرائيلية على القدس، لا تزال موضع مفاوضات حول الوضع النهائي بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني»، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وندّدت السلطة الفلسطينية بالقرار، واعتبرته «مكافأة لانتهاكات إسرائيل وجرائمها».

من جهة أخرى، أكد قيادي في حركة «حماس» أمس، أن أجهزة الأمن التابعة للحركة، تجري تحقيقات لمعرفة الجهة التي تقف وراء إطلاق صاروخين من غزة على إسرائيل فجر أول من أمس.

وقال باسم نعيم، عضو القيادة السياسية في «حماس» إن إجراءات حازمة «ستتخذ بحق من يخرق الإجماع الوطني، أو يحاول دفع الشعب الفلسطيني لمواجهة تخدم أجندات غير وطنية». وأكد أن «حماس والفصائل تعمل لتجنب أي تصعيد على الأرض».

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة