«الثقافة والإعلام» تبدي استياءها من نشر وقائع منظورة أما اللجان القضائية

«الثقافة والإعلام» تبدي استياءها من نشر وقائع منظورة أما اللجان القضائية

أكدت أنها مخالفة لنظام «المطبوعات والنشر»
الاثنين - 20 صفر 1435 هـ - 23 ديسمبر 2013 مـ رقم العدد [ 12809]
الرياض: «الشرق الأوسط»
عد الدكتور عبد العزيز بن سلطان الملحم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام، قيام بعض الوسائل الإعلامية المختلفة وبعض المغردين والمشاركين في مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، بنشر وقائع وأخبار تتعلق بقضايا وتحقيقات منظورة أمام اللجان القضائية في وزارة الثقافة والإعلام ولم يتم البت فيها، عد ذلك مخالفة لنظام المطبوعات والنشر.
وقال الدكتور الملحم: لقد نصت الفقرة السابعة من المادة التاسعة من نظام المطبوعات والنشر على أن "يلتزم كل مسؤول في المطبوعة بالنقد الموضوعي والبناء الهادف للمصلحة العامة المستند إلى وقائع وشواهد صحيحة، ويحظر أن ينشر بأي وسيلة كانت وقائع التحقيقات أو المحاكمات دون الحصول على إذن من الجهة المخولة نظاما".
ودعا الملحم، باسم وزارة الثقافة والإعلام، جميع وسائل الإعلام المختلفة والأفراد في مواقع التواصل الاجتماعي الالتزام بما ورد في النظام وأن من يخالف ذلك يكون تحت طائلة المسؤولية القانونية.
وأفاد بأنه شكلت عدد من اللجان القضائية في وزارة الثقافة والإعلام، وعليه فإن الوزارة تأمل ممن لديه قضية أو شكوى داخلة ضمن مهامها بالتقدم مباشرة للوزارة أو هيئاتها أو فروعها من أجل النظر فيها من خلال تلك اللجان.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة