اجتماع لبناني ـ إسرائيلي برعاية دولية في رأس الناقورة

اجتماع لبناني ـ إسرائيلي برعاية دولية في رأس الناقورة

الجمعة - 9 صفر 1440 هـ - 19 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14570]
بيروت: «الشرق الأوسط»
عقد يوم أمس اجتماع ثلاثي عسكري في رأس الناقورة في جنوب لبنان برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء ستيفانو دل كول، الذي أكد على هدوء منطقة عمليات «اليونيفيل»، بحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة العميد الركن الطيار أمين فرحات.
وتركزت المناقشات، بحسب بيان «يونيفيل»، على «قضايا تتعلق بالوضع في منطقة عمليات بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام، ولا سيما على طول الخط الأزرق، وإلى تعاون الأطراف مع اليونيفيل من أجل تنفيذ المهام المنوطة بها، والاستخدام الأمثل لآليات الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها البعثة للحفاظ على الهدوء السائد على الخط الأزرق، والانتهاكات الجوية والبرية، إلى جانب انسحاب القوات الإسرائيلية من شمال الغجر».
وقد عبر الجانب اللبناني، بحسب بيان للجيش، عن موقف الحكومة اللبنانية المتمسك بسيادة لبنان على أراضيه ومياهه البحرية وثرواته النفطية، عارضا خروق العدو الجوية والبحرية والبرية للبنان والاستفزازات المتكررة وطالب بوقفها، كما طالب بالانسحاب من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وبلدة الغجر.
وأشاد ديل كول، بحسب بيان اليونيفيل بـ«الأطراف على عملهم من خلال المنتدى الثلاثي وآليات الارتباط التابعة لليونيفيل لتهدئة التوترات»، مجددا دعوته إلى «البناء على الهدوء من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار».
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة